موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الفروانية الكويت

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الفروانية الكويت
موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الفروانية

تمتلئ الأجواء بفرحة المسلمين في محافظة الفروانية بالكويت، استعدادا لواحدة من أهم المناسبات الدينية في الإسلام، حيث تتزامن هذه الفرحة مع الإعلان المرتقب عن موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الفروانية كما وينتظر المسلمون هذا اليوم بشغف واستعداد، وتعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت عن موعد صلاة العيد في كل محافظة، بما في ذلك محافظة الفروانية التي يوجد بها العديد من المساجد التي ستقام فيها هذه الصلاة العظيمة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الفروانية

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت أن وقت صلاة عيد الأضحى في محافظة الفروانية الكويت لعام 2024 سيكون الساعة 05:03 صباحا، بعد شروق شمس أول أيام العيد المبارك الذي يوافق يوم الأحد 16 يونيو 2024 م. يحب المسلمون أداء صلاة العيد في جماعة، سواء في المساجد أو في المصليات أو في المنازل، وتستمر فرحة العيد حتى صلاة الظهر.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة العاصمة الكويت👇

مواقع صلاة عيد الأضحى في الفروانية 1445

وفي محافظة الفروانية، تم تخصيص عدة مواقع لإقامة صلاة عيد الأضحى لعام 1445م، بهدف توفير البيئة المناسبة لجميع المسلمين لأداء هذه الشعيرة الدينية الهامة. وفيما يلي المواقع الرئيسية التي يقام فيها عيد الأضحى. تقام صلاة الأضحى في الفروانية:

  • ساحة مسجد الخليج بمنطقة الشويخ الصناعية خلف مسجد الخليج.
  • يقع مجمع الحكير في منطقة الفروانية شارع 3 خلف مركز الشرطة.
  • تقع ساحة الرميثية في منطقة الرميثية، شارع 10، خلف مسجد الرميثية.
  • تقع ساحة مسجد القبلتين في منطقة السالمية شارع الخليج العربي خلف مسجد القبلتين.
  • ساحة المسجد العمري حي العديلية شارع 6 خلف المسجد العمري.

شرح كيفية أداء صلاة العيد للأطفال

يبدأ المصلي بتكبيرة الافتتاح للدخول في الصلاة فيقول: “الله أكبر” ويرفع يديه، ثم يقرأ صلاة الافتتاح، بعد ذلك يكبر ست تكبيرات، ويرفع يديه عند كل تكبيرة، ويقرأ سورة الفاتحة، ثم سورة. العلا أو سورة القدر.

ثم يركع ويسجد مرتين، ثم يقوم في الركعة الثانية، فيكبر بعدها المصلي خمس تكبيرات، رافعاً يديه عند كل تكبيرة. ثم بعد التكبيرة السادسة يقرأ سورة الفاتحة وسورة الغاشية أو سورة القمر، ثم يجلس للتشهد. ويفضل الجلوس بعد الصلاة للاستماع لخطبة العيد.