موعد صلاة عيد الأضحى 2024 المدينة المنورة والرياض ومكة توقيت صلاه عيد الاضحى في مدن السعوديه 1445

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 المدينة المنورة والرياض ومكة توقيت صلاه عيد الاضحى في مدن السعوديه 1445
موعد صلاة عيد الأضحى 2024 المدينة المنورة

ساعات قليلة تفصلنا عن وقت صلاة عيد الأضحى 2024 في المدينة المنورة والرياض وجميع مدن المملكة العربية السعودية، حيث يعيش المسلمون أياما تتضمن العديد من الطاعات وتسمى بـ أم العبادة، كتنفيذ الحج الذي لا يستطيع أداء الصلاة والزكاة والأضحية وغيرها، واليوم هو اليوم. ومعلوم أن النبي أخبرنا عن الأجر العظيم لأجره ومغفرة ذنوب المرء إن شاء الله، ويعتبر العيد في العام الماضي والقادم من شعائر الله التي يجب علينا عبادتها، وبعد ذلك وسوف نعرضه في المملكة العربية السعودية وجميع مدن المملكة.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 المدينة المنورة

كبارا وصغارا وأطفالا يستقبلون العيد الغامر بفرح وسرور وسعادة غامرة، ونذهب إلى البلاد العربية والإسلامية في وقت صلاة عيد الأضحى ونسبح ونعظم شعائر الله من سنن الله يذهب المصلي في طريق ويرجع في طريق آخر، وأن يغتسل قبل أن يذهب، والأفضل أن يأكل بعد الصلاة أن يأكل من أضحيته إن كان له أضحية، ولا يضره أن يأكل إذا لم يكن له أضحية. ، وسيكون وقت صلاة عيد الأضحى في السعودية على النحو التالي:

وقت الصلاة للمدينة
الرياضالساعة 5:46 صباحا
مكة المكرمةالساعة 6:09 صباحا
نجرانيبدأ الساعة 5:56 صباحًا
سكاكايأتي في الساعة 5:58
جازانالساعة 5:59 صباحا
تبوكالساعة 6:02 صباحا
المدينة المنورةالساعة 6:07 صباحا

عدد التكبيرات في صلاة العيد

قال علماؤنا أن صلاة عيد الفطر أو عيد الأضحى تكون ركعتين فقط، نكبر في الأولى سبع تكبيرات، ثم نقرأ أولا الفاتحة، وبعد ذلك نقرأ سورة الأعلى أو سورة ق، ثم نأتي إلى الركعة الثانية التي نكبر فيها 6 تكبيرات وبعدها نقرأ الفاتحة، ثم سورة قصيرة الغاشية أو القمر، ثم الخطبة.