موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 1445 بحسب تقويم أم القرى في المملكة العربية السعودية

موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 1445 بحسب تقويم أم القرى في المملكة العربية السعودية
موعد صلاة عيد الأضحى في الرياض 1445 بحسب تقويم أم القرى في المملكة العربية السعودية

يعد توقيت صلاة عيد الأضحى بالرياض عام 1445 أهم المواضيع هذه الأيام قبل أول يوم عيد الأضحى المبارك الذي يبدأ يوم 16 يونيو 2024 ويوم الوقوف بعرفة يوم 15. الذي يوافق يوم السبت، كل من يعيش في مدينة الرياض يريد أن يعرف متى ستقام صلاة العيد هذا العام، وبما أننا نعلم أن مدينة الرياض لها أوقات صلاة مختلفة فإن موقعها الجغرافي يختلف عن باقي مدن العالم مدن المملكة العربية السعودية بناءً على خطوط الطول المستخدمة لتحديد أوقات الصلاة في كل مدينة. ولهذا سنتعرف اليوم على مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية عام 2024 فلابد من متابعة السطور القادمة.

متى وقت صلاة عيد الأضحى في الرياض لعام 1445؟

وبحسب التقويم السابق فإن صلاة الصبح في مدينة الرياض تكون في تمام الساعة الثالثة صباحاً وثلاث وثلاثين دقيقة، وبحسب تقويم أم القرى في المملكة العربية السعودية فقد قامت وزارة الشؤون الإسلامية وقت صلاة عيد الأضحى في مدينة الرياض محدد بخمس عشرة دقيقة بعد شروق الشمس. والجدير بالذكر أن وقت شروق الشمس في مدينة الرياض هو 05:04 أي أنها ستكون 05:19 وهو ما ينبغي التنبه له من قبل جميع متابعينا في المملكة العربية السعودية.

وقت صلاة عيد الأضحى في مكة والمدينة هو 1445

أضافت الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية عام 1445 حسب تقويم أم القرى وبعد شروق الشمس بربع ساعة، حيث تقام صلاة عيد الأضحى في مكة في تمام الساعة 6:09 صباحا، وأما بالنسبة وقت صلاة عيد الأضحى بالمدينة المنورة الساعة 6:00 صباحا.

من هو خطيب صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي؟

وبعد إعلان ذلك أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية أيضًا من سيؤم المصلين في المسجد النبوي والمسجد الحرام، حيث سيؤم الشيخ د. وسيؤم عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس رئيس الشؤون الإسلامية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي المصلين في صلاة عيد الأضحى بالمسجد النبوي. فضيلة الشيخ د. خالد بن سليمان المهنا إمام المسجد النبوي.

وأخيرا تعرفنا معا على توقيت صلاة عيد الأضحى في الرياض لعام 1445. كما نتمنى لكم عيد مبارك في مكة والمدينة ونتمنى للجميع الصحة والسلامة.