موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في جدة 1445 وأماكن المصليات

ساعات قليلة تفصلنا عن وقت صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1445هـ، وفي هذه الأوقات يتساءل الكثيرون عن وقت الصلاة في مدينة جدة وأماكن الصلاة الإلكترونية، لمعرفة التوقيت والاستعداد للذهاب إلى العرض، لأن المسلمين يحتفلون بالعيد بالذهاب إلى الصلاة وأيضا لتهنئة الأقارب والأصدقاء بالعيد.

موعد صلاة عيد الأضحى بجدة 1445

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن صلاة العيد ستقام بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة، وعليه فمن المقرر أن تقام صلاة العيد في مدينة جدة في تمام الساعة 5:55 صباحا بتوقيت أم القرى. وأكدت الوزارة أن المساجد والساحات المخصصة للصلاة تستقبل المصلين بعد صلاة الصبح مباشرة.

أماكن صلاة عيد الأضحى 1445 بجدة

أكدت أمانة محافظة جدة أن كافة مساجد وساحات المدينة جاهزة لأداء صلاة العيد المبارك لعام 1445هـ، ونشرت أمانة المحافظة عدداً من المساجد للصلاة منها:

  • مسجد علي بن أبي طالب
  • مسجد الرحمة
  • مسجد آل ياسر
  • مسجد الصابرين
  • مسجد الفتح
  • مصلى العيد بمنطقة الأمير فواز الشمالية

وقت صلاة عيد الأضحى في الدمام

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أن صلاة عيد الأضحى ستقام في مدينة الدمام في تمام الساعة 5:01 بتوقيت أم القرى لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد، بالإضافة إلى وضع خطة لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد. توزيع الأئمة.

تكبيرات عيد الأضحى

تبدأ تكبيرات عيد الأضحى من صباح يوم الوقوف على جبل عرفات حتى آخر يوم من أيام التشريق هي:

“الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، والحمد لله، الله أكبر، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله الله صباح الخير أمسي لا إله إلا الله وحده، وعده الحق، ينصر عبده، وهو حبيب جنده، ولا يهزم الأحزاب إلا إياه، مخلصاً له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذريتنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.