موعد صلاة العيد في عمان بتوقيت مسقط 2024 وجميع المدن وكيفية صلاة العيد

مع أول أيام عيد الأضحى بعد موعد صلاة عيد الأضحى في عمان بتوقيت مسقط 2024 موضوع البحث عن مواعيد إقامة صلاة عيد الأضحى 2024 في جميع الدول العربية أحد أكثر المواضيع تداولاً على محركات البحث يعتبر من أهم الأعياد الدينية التي يتميز بها الكثير… شعائره المميزة، نظراً لأنه يتزامن مع موسم الحج ويأتي بعد يوم الوقوف بعرفة. ويختتم المسلمون مناسك الحج بأداء الركن الأكبر بالوقوف على جبل عرفات، ولذلك زاد اهتمام الجميع في مختلف الدول العربية بمعرفة وقت الصلاة.

وقت صلاة العيد في عمان بتوقيت مسقط

لقد حددت الهيئة الإسلامية العمانية 2024، ليكون صباح أول أيام العيد الاثنين 17 يونيو 2024، الموافق 10 ذي الحجة 1445. وستبدأ المساجد الصلاة بعد شروق الشمس لمدة تتراوح بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، وبحسب ما ورد وبحسب ما أعلنته الجمعية الفلكية العمانية وهيئة الإفتاء، فإن مواقيت صلاة عيد الأضحى في مختلف المدن العمانية ستكون على النحو التالي:

وقت صلاة العيد في عمان بتوقيت مسقط

كيفية أداء صلاة العيد اليوم في سلطنة عمان

هناك الكثير من المسلمين قد لا يعرفون كيفية أداء صلاة العيد وكم تتكون من ركعات، وعلى الرغم من بساطتها إلا أن صلاة العيد تتكون من ركعتين فقط. ثم يتبعها سبع تكبيرات إضافية، ثم تقرأ سورة الفاتحة وسورة ق أو سورة الأعلى. وتقرأ سورة الغاشية أو القمر، وبعد الانتهاء من الصلاة يلقي الإمام على المصلين خطبة قصيرة يجب فهمها والاستماع إليها بتركيز.