موعد صلاة العيد في الكويت 2024 جميع المناطق وأماكن مصليات العيد

موعد صلاة العيد في الكويت 2024 جميع المناطق وأماكن مصليات العيد
موعد صلاة العيد في الكويت 2024

ينتظر المسلمون في دولة الكويت بفارغ الصبر موعد صلاة العيد في الكويت لعام 2024، حيث تعتبر صلاة عيد الأضحى من الواجبات الدينية العظيمة في الإسلام وهي وسيلة لشكر الله على نعمه وكرمه. ولذلك يحرص الكويتيون على أداء صلاة العيد حيث تزدحم الساحات والمساجد بالمصلين تعزيزا للوحدة بين أفراد المجتمع وتعظيما لشعائر الله تعالى.

وقت صلاة العيد في الكويت 2024

أعلن الوكيل المساعد للأوقاف لقطاع المساجد بدولة الكويت أن موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت سيكون يوم الأحد 16 يونيو 2024، الموافق 10 ذي الحجة 1445 ميلادية. تبدأ الصلاة في تمام الساعة 5:03 صباحا بتوقيت الكويت ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة حولي الكويت 👇

مصليات عيد الأضحى في الكويت 2024

يتسأل الكثير من الناس السؤال الأهم: متى ستقام صلاة عيد الأضحى في الكويت عام 2024 وأين تقع مصلى عيد الأضحى بعد إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت العربية عن إقامة صلاة عيد الأضحى في الكويت عام 2024؟ تاريخ ؟ وفي صلاة عيد الأضحى في الكويت 2024، تم الإعلان عن تخصيص 54 مصلى في الساحات الرياضية وأماكن أخرى موزعة على محافظات الكويت، منها 10 في العاصمة، و14 في الأحمدي، و7 في الجهراء، و8 في العاصمة. حولي 5 في مبارك الكبير و10 في الفروانية.

آداب صلاة العيد

هناك مجموعة من السنن والأحكام المستحبة لصلاة العيد، ومنها الاغتسال. وعن نافع مولى بن عمر رضي الله عنهما أنه اغتسل قبل الصلاة يوم الفطر، ويستحب للمسلم أن يتطيب بثيابه، وأن يسواك قبل صلاة العيد يستخدم لتنظيف رائحة الفم الكريهة. ويستحب هذا العمل يوم الجمعة والعيد.

ومن السنة أيضاً أن يلبس المسلم في صلاة العيد أجمل الثياب، وقد روى الإمام البخاري عن ابن عمر رضي الله عنهما أنه كان يتجمل بهما في العيدين. ، كما يستحب أكل شيء من الأضحية بعد الصلاة.