موعد صرف مرتبات سبتمبر 2023.. هل تكون بالزيادة الجديدة؟

تستعد الحكومة المصرية خلال أيام لصرف رواتب شهر سبتمبر 2023 للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة بعد الموافقة على زيادة الرواتب.

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه بدلا من 3.5 ألف جنيه في السابق.

هناك بحث متزايد عن موعد صرف رواتب شهر سبتمبر 2023، وهل ستكون بالزيادة التي وجه بها الرئيس أم لا؟

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه بالمواطنين بمحافظة بني سويف، إنه سيتم زيادة تكلفة المعيشة الاستثنائية إلى 600 جنيه بدلا من 300 جنيه لجميع العاملين بالهيئات العامة والشركات بقطاع الأعمال العام.

من جانبه، قال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إن المجلس القومي للأجور سيعقد اجتماعا طارئا للموافقة على توجيهات الرئيس بشأن رفع الحد الأدنى للأجور، مشيرا إلى أن نحو 4.5 مليون مواطن يستفيدون من قرار رفع الحد الأدنى للأجور. تنفيذ الحد الأدنى للأجور.

كما تستفيد من قرارات الرئيس خمسة ملايين أسرة من مشروع التضامن والكرامة، بالإضافة إلى ما يقرب من 11 مليون من أصحاب المعاشات، ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 16 مليون مواطن.

هل سيتم صرف رواتب شهر سبتمبر؟

وأضاف البدوي أن المجلس القومي للأجور يدرس عقد اجتماع طارئ لتنفيذ القرارات المتزايدة في القطاع الخاص، حيث أن الحد الأدنى للقطاع الخاص 3000 جنيه.

وأشار البدوي إلى أن عدد المستفيدين من زيادة الحد الأدنى للأجور نحو 4.5 مليون مواطن، وأوضح أن موعد تنفيذ قرارات الرئيس السيسي بشأن زيادة الأجور من المنتظر أن يحدده وزير المالية سيتم الإعلان عنها خلال ساعات.

تاريخ صرف الراتب هو سبتمبر 2023

أعلنت وزارة المالية المصرية مواعيد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 لموظفي الحكومة اعتباراً من 21 سبتمبر 2023 ولمدة 5 أيام لصرف مرتبات جميع موظفي الحكومة والهيئات الاقتصادية والوزارات .

وبحسب وزارة المالية المصرية، فإنه يمكن صرف مرتبات شهر سبتمبر 2023 من خلال ماكينات الصرف الآلي، بدءاً من الساعات الأولى من صباح يوم 21 سبتمبر، الخميس المقبل، مع عدم التدافع على ماكينات الصرف الآلي.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم