موعد صرف علاوة غلاء المعيشة وخطوات الاستعلام من موقع وزارة المالية

تاريخ صرف بدل المعيشةتحاول المملكة العربية السعودية بكل قوتها ومالها تلبية احتياجات كافة المواطنين بشتى الطرق، حيث تقدم أشكال الدعم المختلفة التي تساعد على مواجهة ضغوط الحياة التي نواجهها جميعاً، وخاصة الأسر التي تعاني من محدودية الدخل والتي لديها لا يوجد دخل، وتشمل هذه الجهود ما يلي: يتمثل الجهد في إطلاق بدل تكلفة المعيشة المدفوع من سنة إلى أخرى للمستحقين، حيث يتم دفعه مرة واحدة فقط وبالسعر الذي تحدده الحكومة. سيتم دفع الموعد المحدد وسنقوم بذلك اكتشفوا ذلك معًا.

تاريخ صرف بدل المعيشة

طبقت الحكومة نظاما جديدا في تحديد موعد صرف علاوة غلاء المعيشة، بعد أن كانت تطبق سابقا نفس النظام الذي تم بموجبه صرف رواتب الموظفين الحكوميين. وقد تقرر مؤخرًا أن يتم السداد في نهاية كل سنة تقويمية، ولن يتم دفع هذا المبلغ إلا مرة واحدة في السنة وليس. لقد تكرر الأمر مرة أخرى وها نحن على وشك توديع العام الحالي 2023 مما يعني أن موعد السداد يقترب، وينتظره الكثير من المواطنين ولكن لم يتم الإعلان عن موعد السداد بعد وما زلنا ننتظر لأنه سيتم الإعلان عنه.

تسديد بدل نفقات المعيشة

أعلن الملك سلمان عبد العزيز آل سعود عودة بدل غلاء المعيشة بعد انقطاع دام ثلاث سنوات، حيث أن العام الأخير الذي أصر فيه على بدل غلاء المعيشة كان 2020 وكان اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو السبب في هذا القرار، حيث أن الملك قال في العيد الوطني للمملكة. كان ذلك يوم السبت 23 سبتمبر 2023.

خطوات الاستعلام عن بدل نفقات المعيشة

مع اقتراب الموعد النهائي لصرف بدل المعيشة، نعرض لكم خطوات طلب البدل والتي يمكن إجراؤها إلكترونيا من خلال موقع وزارة المالية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع الخزانة عبر الإنترنت.
  • تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • انقر على أيقونة الخدمات.
  • نحدد المربع للخدمات الفردية.
  • أدخل التفاصيل الخاصة بك.
  • أدخل رقم الهوية الخاص بك في الحقل المقدم.
  • انقر على الاستعلام عن تاريخ دفع المكافأة.
  • بعد معرفة الموعد عليك التوجه إلى أقرب مكان لدفع الدعم.

قيمة بدل المعيشة ومن يستحقه

وتتراوح قيمة بدل غلاء المعيشة من 500 إلى 1000 ريال، ويطبق على فئة محددة من المواطنين وهم: الزوج والزوجة الذين ليس لديهم أطفال، الأرامل بشرط أن يكون لديهن أطفال، كبار السن بغض النظر عن حالتهم وما إذا كانوا لديهم أطفال أم لا، جميعهم مستفيدون من برنامج الضمان الاجتماعي، مستفيدون. من برنامج حساب المواطن .

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial