موعد صرف الضمان المطور لشهر نوفمبر 2023 وشروط الحصول على الدعم

يعد موعد سداد ضمان الدفعة المقدمة لشهر نوفمبر 2023 من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية، وينتظر المستفيدون من البرنامج الموعد الذي سيتم فيه استلام الدفعات عن طريق بنكهم حددت وزارة الموارد البشرية يوماً محدداً لصرف المعاشات في حسابات المستحقين، وهو اليوم الأول من كل شهر ميلادي. وفي بعض الحالات قد يتم تقديم الموعد أو تأخيره إذا صادف يوم عطلة في المملكة. ستتعرف في هذه المقالة على موعد صرف المعاش الشهر المقبل. وسنخبرك أيضًا بالشروط التي يجب أن تتوفر في متلقي الدعم وكيف يمكنك الاستفسار عنها. تتم معالجة الضمان إلكترونيًا حصريًا.

تاريخ دفع الضمان المبكر هو نوفمبر 2023

بدأ المواطنون في المملكة البحث عن موعد صرف الضمان المسبق لشهر نوفمبر 2023. لقد بدأ بالفعل العد التنازلي لدفع المعاشات التقاعدية. من المقرر سداد دفعة الشهر المقبل يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023. ويمكن طلب الدفع من خلال منصة دعم وحماية الضمان الاجتماعي باتباع الخطوات التالية:

  • أولا: الاشتراك موقع الضمان الاجتماعي على شبكة الانترنت
  • ثانياً: في الخطوة التالية قم بإضافة رقم الحالة المدنية أو رقم الإقامة ثم كلمة المرور واختيار “تسجيل الدخول”.
  • ثالثاً: بعد الدخول إلى البوابة الإلكترونية، قم بالضغط على خيار طلب الدفع
  • رابعاً، أدخل تاريخ الاستحقاق، ثم اضغط على زر “طلب النتيجة” وستظهر تفاصيل الدفع الخاصة بك.
متى يكون موعد زيادة الضمان الاجتماعي؟

شروط الضمان للمطورين

وسبق أن أعلنت وزارة الموارد البشرية شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المبكر كل شهر. أولاً: أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية السعودية وأن يكون مقيماً دائماً هناك. ولا يُسمح له بالبقاء في أي من أماكن الإقامة التي ترعاها الحكومة السعودية. أما بالنسبة لعمر المتقدم فيجب ألا يقل عن 25 عاماً. أما إذا كان أصغر سناً فيعتبر أحد أفراد الأسرة المستفيدة. ويجب على المستفيد أيضًا الالتزام بجميع متطلبات صحة الطفل ورعايته.

زيادة الرواتب

وفي 20 يوليو 2023، صدر أمر ملكي يقضي بصرف الزيادة لمستفيدي برنامج الضمان المطور. وذلك عشرين بالمائة، وذلك تنفيذاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين. ومن شأن هذه الزيادة أن تساعد الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض على تلبية احتياجاتها الأساسية.

تابعونا الآن: اتبع @Thaqfnyofficial