موعد رؤية هلال رمضان 2024 في السعودية

موعد رؤية النصف من رمضان في المملكة العربية السعودية محط أنظار كافة أبناء الأمة الإسلامية من المملكة وخارج الدول العربية الإسلامية الأخرى هناك ظاهرة فلكية تحدث اليوم وهي كسوف الشمس والذي يؤدي إلى حجب رؤية القمر في السماء، وهذا يتوافق مع وقت رؤية هلال أول يوم من شهر شوال، وذلك… موقعنا سوف يشرح توقيت صلاة عيد الفطر في السعودية الجزيرة العربية.

موعد رؤية صيف رمضان في السعودية

تتحرى الجمعية الفلكية بجدة، صباح اليوم الأحد، هلال نهاية شهر رمضان 1445، وأشارت إلى أن القمر سيصل إلى الاقتران يوم الاثنين 29 رمضان، الموافق 8 إبريل 2024م.

وقالت الجمعية في بيان لها: “في صباح يوم الأحد 28 رمضان (7 أبريل 2024)، سيتم رصد هلال نهاية شهر رمضان قبل شروق الشمس (أفق مكة) بنحو ساعة من الأفق الشرقي”. آخر رؤية له بالعين المجردة.. وسيصل القمر إلى الاقتران يوم الاثنين 29 رمضان (8 أبريل) عند الساعة 09:20 مساء، تزامنا مع كسوف للشمس لم يشاهد في السعودية.

كما أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية موعد رؤية سمان شوال لعام 1445هـ، ليُعلن بعدها انتهاء شهر رمضان وبداية أول أيام عيد الفطر.

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

أعلن معهد البحوث الفلكية موعد أداء صلاة عيد الفطر لعام 1445/2024 في المملكة العربية السعودية، كما أشار إلى آخر يوم من شهر رمضان يوم الثلاثاء 9 إبريل إن شاء الله تعالى.

وسيكون أول أيام عيد الفطر المبارك هو الأربعاء 10 أبريل، وتبدأ الصلاة بمدينة جدة في تمام الساعة 6:33 صباحًا تقريبًا، ويختلف التوقيت حسب توقيت كل منطقة على حدة داخل المملكة العربية السعودية.

ينتظر جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم إعلان موعد رؤية هلال شوال، وإعلان نهاية شهر رمضان، وبدء الاستعدادات لدفع زكاة الفطر وإقامة صلاة العيد، سيحقق كل مسلم متعة الصيام في الدنيا.