موعد حفل تسليم الكرة الذهبية 2023

موعد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية هو 2023 بحسب فرانس فوتبول، المجلة الرياضية الفرنسية التي تقدم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبي كرة القدم في العالم كل عام، فإن موعد الإعلان عن المرشحين لهذا العام يقترب، ومع اقترابه تتفتح أعين الجماهير وتتفاجأ يتم إجراء المقارنات. إنه مزدحم بين اللاعبين ويقدم ال وفقًا لذلك تمت الإجابة على سؤال متى سيقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية ومتى سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين الذين سيحصلون على الجائزة.

موعد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية هو 2023

وقد حددت مجلة فرانس فوتبول الاثنين 30 أكتوبر 2023 وأضاف “تاريخيا تعتبر مجلة فرانس فوتبول المؤسسة الوحيدة التي تمنح الجائزة، إذ قدمت الجائزة بالشراكة مع الفيفا، قبل أن ينسحب الفيفا وينشئ جائزته الخاصة”.“لكن جائزة الكرة الذهبية تظل الأقوى لأنها الأقدم والأكثر شهرة.

أنظر أيضا

التاريخ الذي سيتم فيه الإعلان عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2023

سيتم الإعلان عن قائمة المرشحين الثلاثين الذين سيتم التصويت عليهم لجائزة الكرة الذهبية للرجال في 6 سبتمبر 2023. وسيتم الإعلان عن جائزة الكرة الذهبية للسيدات وأسماء المرشحات في نفس اليوم. اللاعب الذي فاز بالجائزة سيتم الإعلان عن الجائزة من قبل الصحفيين في أفضل 100 دولة فاز فيها اللاعب بأكبر عدد من الأصوات، ويتم تحديدها نتيجة للتصويت الذي يجريه. .

نراكم في سبتمبر! 🌕👀

الكرة الذهبية للرجال 3⃣0⃣ الترشيحات
الكرة الذهبية للسيدات 2⃣0⃣ الترشيحات
جائزة ياشين 🔟 المرشحين
كأس كوبا 🔟 المرشحين

الكرة الذهبية #ballondor (@francefootball)

أنظر أيضا

أين سيقام حفل الكرة الذهبية لعام 2023؟

وسيقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2023 على مسرح دو شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تنظم مجلة فرانس فوتبول حفلا سنويا لتوزيع جوائزها. وسيقام حفل توزيع الجوائز للمرة السابعة والستين منذ منح الجائزة عام 1956. وتم تقديم الجائزة بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعدة سنوات، لكن تلك الشراكة انتهت فيما بعد وبدأت المجلة الفرنسية في تقديم الجائزة نفسها.

أنظر أيضا

اللاعب الحاصل على أكبر عدد من الفوز بالكرة الذهبية

اللاعب الذي حصل على أكبر عدد من الفوز بالكرة الذهبية هو الأرجنتيني ويمتلك ميسي 7 كرات ذهبية في حوزته، إذ فاز بالكرة الأولى عام 2009، وأكمل الجائزة أعوام 2010، 2011، 2012، وفاز بها عام 2015 ثم فاز بالكرة الأخيرة عام 2021. ويرشح المتابعون ميسي للفوز، ومن غير المرجح أن يتم منح الجائزة في عام 2023. بسبب ما فعله ميسي في كأس العالم.

ننصحك بقراءة هذه المقالات

وهكذا أصبح معروفا موعد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية هو 2023، بالإضافة إلى موعد الإعلان عن المرشحين للكرة الذهبية لعام 2023، سيتم تحديد مكان حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لعام 2023 واللاعب الذي فاز بالجائزة أكثر من غيره.