موعد انطلاق بطولة كاس العالم 2022 في دولة قطر وتفاصيل البطولة

زادت نسبة المتسائلين عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، سوف نبين لكم في هذه المقالة أهم تفاصيل بطولة كاس العالم 2022 وموعد انطلاق البطولة، ونظام البطولة بشكل مختصر.

بطولة كاس العالم 2022

من المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي ينافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. ومن المقرر أن تقام في دولة قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.ستكون هذه أول بطولة كأس العالم تقام على الإطلاق في العالم العربي والأولى في دولة ذات غالبية مسلمة. ستكون هذه ثاني بطولة كأس العالم التي تقام بالكامل في قارة آسيا بعد كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. بالإضافة إلى ذلك ستكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا مع زيادة إلى 48 فريقًا مقررة في بطولة 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

موعد انطلاق بطولة كاس العالم 2022 في دولة قطر وتفاصيل البطولة
موعد انطلاق بطولة كاس العالم 2022 في دولة قطر وتفاصيل البطولة

موعد انطلاق بطولة كاس العالم 2022

بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، ستقام بطولة كأس العالم هذه من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. من المقرر تشغيلها في إطار زمني مخفض يبلغ حوالي 28 يومًا.

نظام بطولة كاس العالم 2022

بطولة كأس العالم 2022 تضم 32 منتخباً من قارات العالم الست، تتنافس هذه المنتخبات لمدة 28 يوما في أرض الدولة المضيفة لنيل شرف الفوز بلقب البطولة. المرحلة الأولى من المنافسات تبدأ بدور المجموعات. ويتكون دور المجموعات من 8 مجموعات، حيث ستلعب كل أربعة منتخبات في مجموعة واحدة، يتأهل بطلها ووصيفه إلى الدور المقبل، ويتم تقسم المنتخبات المشاركة على أربعة مستويات بالاعتماد على تصنيف الفيفا العالمي للمنتخبات وطبقا لمعايير رياضية وجغرافية. ومنذ عام 1998 تم إقرار بعض القواعد في تقسيم المنتخبات، ومنها ما نص على عدم وقوع أكثر من فريقين أوروبيين في مجموعة واحدة، كما تنص على عدم وقوع أكثر من فريق واحد من كل اتحاد قاري آخر في مجموعة واحدة، لتجنيب منتخبات القارة الواحدة من المواجهة المبكرة في مجموعة واحدة. وبسبب عدم تساوي المنتخبات في الأوعية الأربعة.