موعد الدخول المدرسي 2025 سلطنة عمان وأهم التفاصيل عن الإجازة الإسبوعية

أعلنت تعليم عمان عن موعد الالتحاق بالمدارس للعام 2025 في سلطنة عمان حيث تعتبر سلطنة عمان من الدول الرائدة في مجال التعليم وتعمل الحكومة جاهدة على تطوير نظام التعليم بشكل كبير لضمان تحقيق الأهداف مستويات ممتازة ويمكن الاطلاع على معلومات حول موعد الالتحاق بالمدرسة في سلطنة عمان لعام 2025 هنا.

ما هو موعد الدخول المدرسي لعام 2025 في سلطنة عمان؟

ووقفت وزارة التربية والتعليم وبإعلان قرارها الرسمي الذي يشمل العام 2025، فإن سلطنة عمان تشمل جميع المدارس الخاصة وكذلك المدارس الحكومية، وسيكون ذلك التاريخ 26 أغسطس 2024، على أن يكتمل هذا العام الدراسي في 10 يوليو 2025 و26 يوليو. أغسطس هو يوم عودة المعلمين إلى المدارس. تاريخ الانتهاء لهذا العام هو 1 سبتمبر 2024.

تاريخ الدخول المدرسي هو 2025، سلطنة عمان

ما هي العطلة الأسبوعية في المدارس؟

ومن أجل تخفيف العبء على الطلاب، جرت عدة مناقشات حول تعديل العطلات الأسبوعية في المدارس وحصرها الآن بثلاثة أيام بدلاً من يومين في المنزل، كما سيتمكن الطلاب من الحصول على الكثير من الوقت الإضافي، للتعلم الدروس والاستعداد لإكمال الدروس بحالة نفسية أفضل. أكدت وزارة التربية والتعليم العمانية أن كل ما تم تداوله بشأن زيادة الإجازات الأسبوعية ليس أكثر من شائعات وأكدت الوزارة أن التقويم الدراسي كما هو وأن عدد أيام الدراسة خمسة أيام وهي موزعة على 35 حصة دراسية في مدارس التعليم العام، بالإضافة إلى أربعين ساعة تدريسية في المدارس الابتدائية.