موعد اجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين بالقطاع العام والخاص في مصر

تعتبر عطلة رأس السنة الهجرية 1446 من العطلات الرسمية الهامة في مصر التي ينتظرها جميع العاملين لأنها تمنح للعاملين في مختلف القطاعات من قبل الجميع وتتيح لهم فرصة الراحة وقضاء وقت ممتع مع الأسرة.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية لعام 2024

كشفت الحكومة المصرية عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للعاملين بالقطاعين العام والخاص بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية بدء إجازة رأس السنة الهجرية للعام 2024، كما قال د. مصطفى مدبولي، رئيسًا مجلس الوزراء المصريقرار بجعل يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 بدلاً من يوم الأحد من نفس الشهر الموافق الأول من المحرم إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة العاملين في الدوائر الحكومية (القطاع العام) والوحدات الإدارية المحلية ، وجميع شركات القطاع العام.

إجازة للعاملين في مصر في القطاع الخاص

ولا تقتصر العطلة على العاملين في القطاع العام فحسب، بل يتمتع العاملون في شركات القطاع الخاص أيضا بإجازة رسمية يوم الخميس 11 يوليو 2024، والتي تتيح للجميع فرصة الاستمتاع بأوقاتهم، مثل الخروج للنزهة أو الجلوس في المنزل.

طبقا للمادة 52 من قانون العمل رقم 100 قانون رقم 12 لسنة 2003 إذا أراد صاحب العمل تشغيل أحد موظفيه في هذه الإجازة فإذا كان العمل يتطلب ذلك وجب أجره عن هذا اليوم لأنه يوم عطلة رسمية أعلنها الدكتور. .

تغيير موعد عطلة رأس السنة الهجرية لعام 2024

تم تغيير الموعد من الأحد 7 يوليو 2024 إلى الخميس 11 يوليو من نفس الشهر، ليتمكن العاملون في القطاعين العام والخاص من الاستمتاع بالإجازة في أيام متتالية في نهاية الأسبوع وهي الخميس والجمعة، والتي تعتبر فترة كافية ليأخذها العاملون للراحة والاسترخاء.