موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص .. توضيح هام من وزارة الموارد

يسأل البعض عن موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، وبناء على هذه التساؤلات جاء توضيح مهم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، وفي المقال التالي سنوضح التاريخ التي تم تحديدها لجميع العاملين في القطاع الخاص.

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

وتبدأ إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الخاص في المملكة يوم الاثنين الموافق 29 رمضان 1445هـ، بعد انتهاء الدوام يوم الأحد الموافق 28 رمضان 1445هـ.

والفترة التي يستمر فيها هي أربعة أيام، حتى الخميس 11 أبريل 2024م، ويكون الجمعة والسبت إجازة أسبوعية، ولذلك يكون العمل بمؤسسات القطاع الخاص صباح الأحد 14 أبريل 2024م.

تحذير من ضرورة مراعاة إجازة عيد الفطر

يجب على جميع مؤسسات وشركات القطاع الخاص الالتزام بمنح الموظفين فترة الإجازة الرسمية التي تحددها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويجب أن تكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر وفقاً لنظام العمل السعودي.

ويشمل ذلك أيضًا عدم السماح بالعمل خلال فترة الإجازة، حيث تتعرض المؤسسات المخالفة لهذا القرار لعقوبات مالية وفقًا للنظام، غرامة قدرها 5000 ريال سعودي للمدير الذي يرفض منح موظفيه إجازة العيد

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام

وبحسب الإعلان الرسمي الصادر عن الحكومة السعودية، فإن إجازة عيد الفطر 2024 تبدأ للقطاع العام والعاملين في الوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة والوحدات الإدارية المحلية وشركات القطاع العام وقطاع أعمال شركات القطاع العام، يوم الثلاثاء. ، 9 إبريل 2024م، وتستمر حتى الأحد 14 إبريل 2024م وهي إجازة مدفوعة الأجر.

موعد إجازة عيد الفطر للطلبة

حددت وزارة التربية والتعليم موعداً لإجازة عيد الفطر للطلبة والمعلمات والمعلمين وجميع العاملين في القطاع التعليمي في المدارس الحكومية والخاصة، والتي بدأت عطلتها يوم 28 مارس 2024.

وتستمر الإجازة لهم 18 يوما فقط، ويعود الطلاب في 12 إبريل، ليكملوا الفصل الدراسي الثالث يوم الاثنين 6 شوال 1445.

وفي الختام، قمنا بتوضيح موعد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص بناءً على التوضيح المهم الصادر عن وزارة الموارد والقطاع العام في المملكة، عطلة سعيدة للجميع!