موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 الامارات والعطل الرسمية

مع حلول العام الهجري الجديد، يترقب موظفو الحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024. أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية تعميماً بناءً على قرار مجلس الوزراء، توضح فيه تاريخ الإجازة وعدد أيامها، إذا تم تحديد بداية الإجازة الساعة 1:00 ظهراً من محرم لعام 1446، فإن هذا التعميم يؤكد التزام الهيئة بتوفير كافة المعلومات اللازمة عن الإجازة لضمان راحة الموظف وتنظيم العمل بكفاءة. .

موعد عطلة رأس السنة الهجرية 2024 في الإمارات

أعلنت “دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي” العام الهجري 1446، حيث ستكون العطلة يوم الأحد 7 يوليو 2024، الموافق الأول من محرم 1446. وستكون جميع الجهات والدوائر والمؤسسات الحكومية مغلقة في هذا اليوم توقفاً العمل على أن يستأنف “الدوام الرسمي” يوم الأحد 8 يوليو 2024.

كما أوضحت الدائرة في التعميم أن الإدارات والمؤسسات التي تعمل وفق نظام المناوبة، أو التي تقدم خدمات مباشرة للجمهور، أو تدير مرافق الخدمة العامة، لها الحرية في تغيير ساعات العمل خلال العطلة لتتناسب مع الاحتياجات التشغيلية لضمان استمرارية الخدمات دون انقطاع.

العطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعدد من الأعياد والمناسبات الهامة على مدار العام، والتي تعبر عن ثقافة وتقاليد شعبها.

تاريخ المناسبة
ليلة رأس السنة الجديدة1 يناير 2024
عيد الفطر10 أبريل 2024
عيد الأضحى16 يونيو 2024
رأس السنة الهجرية7 يوليو 2024
عيد المولد النبوي19 سبتمبر 2024
اليوم الوطني2-3 ديسمبر 2024

أهمية الاحتفال برأس السنة الهجرية في الإمارات 2024

يحمل الاحتفال بمناسبة “في الإمارات” لعام 2024 أهمية كبيرة لعدة أسباب تتجاوز الجانب الديني إلى الجانب الثقافي والاجتماعي. ولا تمثل هذه المناسبة بداية العام الهجري حسب التقويم الإسلامي فحسب ولكنه يعيد إلى الأذهان أيضًا هجرة النبي الكريم من مكة إلى المدينة، والتي كانت بمثابة نقطة تحول حاسمة في تاريخ الإسلام.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم هذه المناسبة في تحسين التلاحم الاجتماعي بين المواطنين والمقيمين على اختلاف جنسياتهم ودياناتهم، حيث تقدم الدولة أنشطة متنوعة منها:

  • الندوات التعليمية
  • محاضرات دينية
  • الأنشطة الثقافية التي تحدد التاريخ الإسلامي.

أفضل أدعية لاستقبال العام الهجري الجديد

إن استقبال العام الهجري الجديد بالدعاء هو تقليد يعبر عن الأمل والتفاؤل ببداية جديدة مليئة بالبركة والخير.

  • اللهمّ ما أصابني من نعمة فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد والشكر، وكل ما أصابني من سوء فمن نفسي والشيطان، فأستغفرك وحوّلني إليه. أنت.
  • اللهم اجعله عام سلام على الأمة الإسلامية، اللهم أصلح أحوال المسلمين، واشف مرضانا، وارحم موتانا، واجعل هذا العام عام خير ونماء، وليس عام شر وشر. . دمار.
  • اللهم بارك لنا في الوجود، واجعلنا مباركين أينما كنا، وافتح لنا أبواب رحمتك ورزقك، وسهل لنا أمورنا كلها.
  • اللهم اهدنا في هذا العام الجديد فيمن هديت، وقنا فيمن غفرت، وأيدنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت.