موعد إجازة اليوم الوطني 2024 للقطاع الخاص وزارة الموارد البشرية

خلال هذه الفترة تتزايد التساؤلات حول متى يجب أن يكون اليوم الوطني 2024 للقطاع الخاص أو القطاع الحكومي، حيث أن هذا العيد يؤثر على جميع الناس في المملكة سواء مواطنين أو مقيمين، ويتم ذلك للاحتفال بمظاهر الوطن. في هذه العطلة تحتفل المملكة بهذا اليوم السعيد، وقد تكون عطلة القطاع الخاص مختلفة عن عطلة القطاع الحكومي. هذا شيء واحد، لكن على أية حال سيحصل الجميع على إجازة مدفوعة الأجر في 23 سبتمبر 2024، حيث أن هذا اليوم هو العيد الوطني الذي يحتفل فيه نجد ونجد الحجاز متحدان.

اليوم الوطني 2024 للقطاع الخاص

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تاريخ الرقم السعودي 94 لسنة 2024م لمختلف القطاعات الخاصة والحكومية. ومن المعروف أن العيد الوطني له تاريخ ثابت في الأساس، وهو يوم 23 سبتمبر، ولا يتغير كل عام. والجدير بالذكر أن هذه العطلة تتزامن مع يوم الاثنين. سيتم منح جميع العاملين في القطاع الخاص إجازة لذلك اليوم فقط، وسيعودون صباح اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر.

اليوم الوطني للقطاع الحكومي

بالنسبة للعاملين في القطاع العام تكون الإجازة بمناسبة اليوم الوطني السعودي يومين، تبدأ من يوم الأحد وتنتهي صباح يوم الثلاثاء، ويسبق يوم الاثنين يومي الجمعة والسبت، وهما في الواقع إجازة رسمية في القطاع الحكومي، وبناء على ذلك وتستمر العطلة لمدة 4 أيام مدفوعة الأجر بالكامل، حيث تحرص المملكة على إقامة عدد من الفعاليات الهامة التي تستحق التوظيف بدوام كامل للحضور والاستمتاع والمشي وحضور الحفلات الموسيقية والثقافية والعروض العسكرية.