موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص والعام والمدارس 2023

أعلنت وزارة العمل وهيئة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عن موعد اليوم الوطني للقطاعين الخاص والعام حيث تتزايد عمليات البحث عن هذا التاريخ حيث يعتبر اليوم الوطني السعودي من أهم الأيام التي تحتفل بالمهرجانات المختلفة وتقام المناسبات، وتكثر العروض والخصومات في المحلات التجارية والمتاجر. إذن ما هو التاريخ؟ الإجازة المخططة للقطاعين الخاص والعام؟

اليوم الوطني للقطاع الخاص

يصادف اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية يوم السبت 23 سبتمبر 2023 ويعتبر إجازة رسمية في القطاع الخاص. وعليه، سيتم تصنيف الأحد 24 سبتمبر كعطلة رسمية بدلا من ذلك، على أن تحدث العطلة ثلاث مرات متتالية، وستبدأ ساعات العمل من الجمعة إلى الأحد على أن يعود للعمل يوم الاثنين 25 سبتمبر. الرغبة في زيادة أيام الإجازة تكون على حساب الموظف.

موعد عطلة اليوم الوطني للقطاع العام والمدارس

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن كل عطلة في المملكة العربية السعودية تتوافق مع عطلة رسمية، إلا أن القطاعات تمنح موظفيها إجازة في اليوم السابق أو التالي للعطلة الفعلية ويتم دفع الإجازة. وعليه، فإن اليوم الوطني للقطاع العام يصادف يوم الأحد 24 سبتمبر، حيث أن اليوم هو السبت. ويعتبر البنك الوطني إجازة رسمية فعلية في كافة الإدارات مع الالتزام بالعودة للعمل يوم الاثنين 25 سبتمبر. كما نجد عطلة للمدارس تتزامن مع عطلة القطاع العام، وينطبق ذلك أيضاً على مختلف الدوائر الحكومية والبنوك.

أهم أحداث اليوم الوطني السعودي

يعد هذا اليوم من الأيام التي يتم الاحتفال بها بطريقة خاصة في المملكة العربية السعودية ونجد أن من أهم جوانب الاحتفال هو وجود العلم السعودي في مختلف المحلات التجارية والشوارع في المملكة. كما تقام الحفلات في المناطق الشهيرة والعديد من المطاعم تقدم عروض خاصة وخصومات كبيرة للزوار.

  • كما نجد المتاجر الكبيرة ومراكز التسوق التي تقدم أفضل العروض وعلى رأسها كارفور ومتجر العثيم والعديد من الأماكن الأخرى التي تقدم خدمة مثالية للعملاء في اليوم الوطني السعودي ولذلك ينتظر المواطنون هذا اليوم لتخزين جميع مستلزماتهم هناك تسوق وتأمين الأسعار المثالية واستفد من العروض.
  • لا شك أن العائلات تفضل الخروج في هذا اليوم ومشاهدة الاحتفالات المتنوعة والاستمتاع بالأجواء الجميلة حيث أن الجميع لديهم عطلة رسمية ولذلك فإن الخروج هو الخيار الأمثل لهم إلى جانب زيارة المتنزهات والمعالم السياحية المتنوعة، اشتروا الكثير منها أصناف مميزة وألعاب أطفال بأسعار لا مثيل لها.