موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية

اليوم الوطني السعودي.. في الآونة الأخيرة، يتساءل الكثير من السعوديين عن تاريخ عطلة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية.

«» تقدم لقرائها كافة التفاصيل المتعلقة بتاريخ عطلة اليوم الوطني السعودي ضمن نطاق الخدمة التي تقدمها لزوارها على مدار 24 ساعة في مختلف المجالات.

متى تكون عطلة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية؟

ينتظر المواطن السعودي اليوم الوطني حيث تم التأكيد على أن عطلة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية ستكون يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.

وبالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت وهما إجازة أسبوعية في المملكة العربية السعودية، فقد سبق أن أعلن يوم الأحد أيضًا إجازة في المملكة العربية السعودية، وبذلك تكون العطلة للسعوديين 4 أيام متتالية تبدأ من الساعة 13:00. وتنتهي يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024 والاثنين الموافق 23 سبتمبر 2024، وتعتبر هذه الإجازة إجازة مدفوعة الأجر لجميع الموظفين العاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

أنواع الإجازات في نظام العمل السعودي

يتمتع الموظف في المملكة العربية السعودية بعدة عطلات رسمية وهي كالتالي:

الإجازة السنوية هي استفادة الموظف من الإجازة التي تحددها الدولة لمدة 21 يوما قابلة للتمديد حتى 30 يوما، بشرط أن يكون الموظف قد عمل في خدمة صاحب العمل لمدة 5 سنوات متتالية. ويدفع لصاحب العمل الذي يستخدم أيام الإجازة المستحقة لها، بالإضافة إلى الحقوق الأخرى، تعويض مالي يعادل مقدار الإجازة السنوية التي لم يستخدمها.

الإجازة المرضية هي إجازة تمنح للموظف الذي يمكنه إثبات المرض ويحصل على إجازة مرضية مدفوعة الأجر بالكامل خلال الثلاثين يومًا الأولى.

الإجازات الخاصة هي الإجازات التي تمنح للموظفين في المملكة العربية السعودية، مثل إجازة الأمومة، وإجازة الزواج، وإجازة الحج، والإجازة في حالة الوفاة.

كيف تحتفل السعودية باليوم الوطني؟

تحتفل القوات الجوية باليوم الوطني بعروض متنوعة في سماء المملكة العربية السعودية.

– يتم إرسال التهاني والرسائل إلى عائلتك وأصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تُرفع أعلام المملكة العربية السعودية في كل مكان وفي المدن تعبيراً عن الفرحة والسعادة.

– حضور العروض العسكرية التي انطلقت في اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية.

– تقام الاحتفالات الكبيرة في الساحات والحدائق.

– تحدث عروض اليوم الوطني وتعتبر من أشهر العروض في المملكة حيث تقدم الأسواق والمحلات تخفيضات هائلة.