موعد أول يوم من شهر رمضان 2022 في السعودية فلكياً

ينتظر مسلمي العالم في جميع أنحاء البلدان بلوغ الشهر الفضيل القادم خلال شهر أبريل من العام الحالي بمشيئة الله والذي ندعو الله أن يبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، حيث وتسود فيه الأجواء التي يحبها جميعنا وتتوافق مع الشريعة الإسلامية بما يحتويه الشهر من كثافة العبادات وفرصة كبيرة من التقرب لله من خلال صلوات التراويح التي تضفي جزءاً كبيراً من جمال الشهر الفضيل مع السحور والصيام وحلويات وإلى آخره من طقوس الشهر الرائع والمحبوب لدى جميعنا المسلم.

موعد أول يوم رمضان في السعودية 2022/1443

حسب الفلك والأرصاد بتقرير موقع “طقس العرب” فإن موعد أول يوم رمضان حسب التقرير الذي جاء من الموقع هو يوم 2 أبريل 2022 ولكن قد يكون متأخراً يوم أو مبكراً بيوم حيث أن الموعد الرسمي لترصد هلال الشهر الفضيل هو يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022 وعليه سيتم بث خبر موعد بداية الشهر الفضيل ولكن قد يكون غالباً يوم 2 أبريل 2022 ولكن الله تعالي أعلى وأعلم.

موعد أول يوم من شهر رمضان 2022 في السعودية فلكياً
موعد أول يوم من شهر رمضان 2022 في السعودية فلكياً

دعاء أول يوم من شهر رمضان 2022

نرفق لكم خلال الفقرة الحالية دعاء لأول أيام الشهر المبارك، حيث من أفضل الأعمال المحببة والمفضلة خلال الشهر الفضيل وباقي شهور العام هو الدعاء الدوري والمتكرر حيث به يتقرب العبد إلى الله أكثر فأكثر، الدعاء في الصندوق التالي.

اللهم ارزقني في هذا الشهر الذهن والتنبيه والتزام المساجد، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيباً من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين ويا أرحم الرّاحمينَ.