موضوع تعبير عن حب الشيخ زايد 2023 جاهز للطباعة Pdf موضوع عن الشيخ زايد

تعتبر شخصية الشيخ زايد بن سلطان من أبرز وأهم الشخصيات القيادية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة حكم الشيخ سلطان بالحب والوفاء والتقدير لشعبه وفي مقالتنا وفي السطور التالية شاهدوا لكم كل ما يتعلق للشيخ زايد بالتفصيل.

موضوع تعبير عن الشيخ زايد

كما هو معروف، في بداية كتابة أي موضوع يعبر عن أي شخصية قيادية، يجب ذكر أهم ما يميز هذه الشخصية أولا، وفي النقاط التالية نسميكم موضوعا يعبر عن حب الشيخ زايد 2023، جاهز للطباعة على النحو التالي:

  • يعد الشيخ زايد أول من أسس دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ساهم في تأسيس مجلس التعاون الخليجي، وقد تم ذلك بالتعاون مع الشيخ جابر الأحمد الصباح، وذلك بهدف جعل الإمارة أبوظبي والمدينة التي ولد فيها.
  • وكانت المقر الذي تعقد فيه اجتماعات مجلس التعاون الخليجي، ثم حكمت إمارة أبوظبي عام 1966م، واستطاعت إنشاء كيان قوي وموحد لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدلاً من دولتها السابقة بسبب هم مجرد قبائل متفرقة.
  • وتمكن الشيخ من تحقيق الوئام والتضامن بين شعب الإمارات، من خلال تطوير ثقافتهم من خلال الوحدة والتفاعل الإيجابي والشخصي في المجتمع.

أنظر أيضا:

أين ولد الشيخ زايد؟

  • ولد الشيخ زايد بن سلطان بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان في قصر المحسن التابع لإمارة أبوظبي في 6 مايو 1918م، وتوفي في نوفمبر 2004م حاكماً لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • مسقط رأسه أبو ظبي، وتتلمذ على يد مشايخ الكتاب الذين يلقبون بالمطوعين.

أنظر أيضا:

موضوع عن الشيخ زايد

وفيما يلي سنذكر لكم أبرز سمات حكم الشيخ زايد والإنجازات التي استطاع تحقيقها، وهي كالتالي:

  • في عام 1946م فتولى حكم العين، واستطاع أن يحولها من مجرد صحراء قاحلة إلى حديقة جميلة وارفة.
  • في عام 1966م حيث تولى حكم إمارة أبوظبي رسمياً، وعمل بالتعاون مع آل مكتوم على توحيد كل من دبي وأبو ظبي معاً.
  • وفي عام 1971، تمكن من توحيد دولة الإمارات بأكملها رسمياً تحت الحكم الاتحادي، وظل رئيساً لدولة الإمارات حتى وفاته عام 2004م.

وصلنا إلى ختام مقالنا عن موضوع تعبير عن الحب للشيخ زايد 2023 جاهز للطباعة موضوع عن الشيخ زايد ذكرنا فيه أهم الأمور التي تميز شخصية الشيخ زايد كموضوع للتعبير ، وقد ذكرنا ميلاد ونسب الشيخ زايد نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.