موضوع تعبير حرب أكتوبر 1973 …تفاصيل جديدة يسردها جنود وأبطال الحرب

تتزايد عمليات البحث عن موضوع مقال عام 1973، الذي لم يبق عليه سوى بضعة أيام، حيث يختار العديد من الطلاب كتابة موضوعات مقالة تتعلق بحرب أكتوبر من أجل الحصول على أفضل الدرجات في دورة اللغة العربية. سنتعرف معًا على أهم تفاصيل حرب أكتوبر، وماذا يعني انكشاف الجنود وأبطال الحرب، فتابعونا…

موضوع شهادة حرب أكتوبر 1973

وفي هذه الحرب التي تعد من أهم وأنجح حروب الجيش المصري ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، تمكن جنود وأبطال الجيش المصري من تدمير خط بارليف واستعادة الأراضي المصرية وقناة السويس. اندلعت الحرب في 6 أكتوبر 1973، الموافق العاشر من رمضان عام 1939. لقد تمكن الجيش المصري من نقش اسمه حتى يتحدث عنه العالم كله.

ومن المرتفعات السورية بعد غزو الجيش الإسرائيلي عام 1969، شنت مصر أول ضربة استباقية على حدود فلسطين بالتعاون مع الجيش السوري لبدء الحرب لصالح العرب الذين تمكنوا من استعادة الأراضي العربية. وهي شبه جزيرة سيناء من مصر والجولان.

كم استمرت حرب أكتوبر 1973؟

خططت القوات المسلحة المصرية لشن هجوم ضد القوات الإسرائيلية المحتلة. وبينما شنت مصر هجوما عسكريا على الجبهة في سيناء المحتلة، استهدف الجيش السوري هضبة الجولان المحتلة، مما أدى إلى شل جهود الجنود الإسرائيليين.

ويوضح أحد جنود ومقاتلي حرب أكتوبر 1973 أن الحرب استمرت 18 يومًا. وفي اليوم الأول، حقق الجيش المصري نجاحاً كبيراً بإغلاق خط بارليف وعبور قناة السويس بنجاح. وبحسب الجيش، فهي تبعد حوالي 20 كيلومترًا داخل سيناء. وبعد الوصول إلى بحيرة طبريا وسهل الحولة، أعلنت الحكومة السورية تحرير جزء من هضبة الجولان.