مواقع العمل الحر العربية (أفضل منصات فري لانسر)

ومؤخراً ظهرت فكرة العمل عن بعد، حيث اعتاد العديد من المهنيين المستقلين البحث عن فرص عمل مناسبة لهم عبر الإنترنت تتوافق مع مهاراتهم ولا تعتمد على شهادات أو خبرات سابقة.

منصات فري لانسر العربية

فكرة العمل عن بعد هي إنشاء حساب على المنصات الإلكترونية المعروفة بمنصات العمل الحر ليتمكن الباحث عن عمل من مقابلة أصحاب المشاريع ورجال الأعمال.

وحتى يحصلوا على العمل المناسب والذهبي الذي يدر عليهم أموالاً كثيرة، تجدر الإشارة إلى أن العمل الحر لا يلزم الشخص بأوقات محددة، لأنه يتميز بالمرونة، بالإضافة إلى أنه يصبح يمارس من بيت.

ومن الجدير بالذكر أن الأسواق العربية حققت تقدماً كبيراً في مجال العمل الحر، لأن مصممي المواقع قاموا بإنشاء العديد من مواقع العمل الحر العربية، وأبرزها ما سنوضحه لكم في الجدول التالي:

اسم الموقعالوصول إلى الموقع
موقع سوق فان الموقع souqfann.com.
موقع الخمساتيمكن الدخول للموقع من هنا.
موقع مستقل مستقليمكن الدخول للموقع من هنا.
موقع “أريد”.يمكن الدخول للموقع من هنا.
موقع التصميم الخاص بي TasmeemMEيمكن الدخول للموقع من هنا.
موقع التوظيف على الانترنت shoghlonlineيمكن الدخول للموقع من هنا.

ولا يفوتك أيضاً:

أفضل المواقع العربية للعمل عن بعد

وسنذكر لكم بوضوح في النقاط التالية المواقع العربية للعمل الحر والمستقل، والتي تقدم العديد من الوظائف باللغة العربية، حيث يمكن للخريجين الشباب الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية الوصول إليها والانضمام إليها:

1- موقع سوق فن

ومن أبرز مواقع العمل الحر العربية موقع سوق فن الذي تأسس عام 2018 بهدف خدمة ودعم المواهب الإبداعية وأصحاب الحرفيين من خلال عرض العديد من المجالات المتوفرة في الشرق الأوسط مثل شمال أفريقيا.

يتميز موقع سوق فن عن غيره من مواقع العمل الحر غير الأجنبية بأنه يقدم لعملائه العديد من الحملات التسويقية والإعلانية المجانية، لأن العميل لا يدفع ثمن تلك الحملة إلا في حالة بيع منتجاته، ويتم خصم نسبة بسيطة جداً من الربح .

ويتميز أيضًا بإعطاء الحرية للبائع في تحديد السعر الذي يناسبه لمنتجاته، بحيث لا تتدخل إدارة الموقع مطلقًا، لأنها الوحيدة التي لها السيطرة على تخفيض الأسعار أو إبقائها ثابتة في السوق. حدث مواسم المبيعات.

2- موقع الخمسات

يعد موقع خمسات من أفضل وأشهر مواقع العمل الحر في الوطن العربي حيث يحتوي على حوالي 300.000 مستخدم أو أكثر.

يتميز موقع خمسات بتركيزه على الخدمات الصغيرة، لأنه يقدم خدمات صغيرة جداً تبدأ قيمتها بحوالي 5 دولار وتشمل مضاعفاتها، ويوفر دخلاً كبيراً للشباب العربي المشترك.

3- موقع مستقل

موقع المستقل هو موقع مملوك لشركة حسوب، لأن تلك الشركة هي أيضاً مصممة موقع خمسات الذي يعتبر من أبرز المواقع على المستوى العربي للعمل الحر، لأنه يضمن الأمان والخصوصية الكاملة لأصحاب العمل والمستقلين موظفين.

كما يتيح لأي صاحب عمل في الوطن العربي إمكانية إنشاء ملف تعريفي عليه بسهولة، وإضافة مشروعه الخاص الذي يرغب في تنفيذه، وتلقي العديد من العروض.

بالإضافة إلى حصولها على نخبة من أفضل رواد الأعمال العرب المستقلين لتنفيذ هذا المشروع، فهي بمثابة منصة تعمل كوسيط بين الطرفين حتى يتم استلام العمل بالكامل ويحصل كل منهم على تعويضه الكامل.

4- موقع “أريد”.

إليكم منصة أخرى من منصات العمل الحر العربي وهي منصة Arid التي تساهم في ربط المستقلين المتخصصين في مجال الترجمة وأيضاً في مجال التحرير مع رواد الأعمال وأصحاب الأعمال، حيث تقدم لكل منهم فرصة مساحة واسعة لتنفيذ خططهم ومشاريعهم.

توفر منصة أريد للمستقلين فرصًا مناسبة بعروض مختلفة ومميزة، حيث يمكنهم التعاقد بسهولة مع من يناسبهم، وتضمن لهم أرباحًا عالية.

5- موقع TadmeemME

موقع تصميمي هو أحد المواقع العربية المصممة لممارسة العمل عن بعد.

ويمكن لأي شخص يمتلك هذه الموهبة الإبداعية أن ينضم إلى منصة تصميمي للحصول على وظيفة ذهبية تناسب موهبته، ويمكن من خلالها كسب الكثير والأرباح المضمونة.

6- شغلون لاين، موقع للتوظيف عبر الإنترنت

من أشهر أماكن العمل عن بعد العربية هي منصة شغل أونلاين، وهي مصممة خصيصاً لأصحاب المشاريع الكبيرة، فإذا كان لديك مشروع قمت بتنفيذه من قبل، يمكنك عرضه على المنصة.

يتصفح هذا المشروع عملاء مختلفون، وأنت كصاحب عمل مستقل تقدم لهم العروض وتوفر طرق دفع سهلة وبسيطة، ومن ثم ستربح عند بيع مشروعك.

الجدير بالذكر أن منصة شغل أونلاين تتميز بتزويد مستخدميها بطرق دفع سهلة مقارنة بالمنصات الأخرى، حيث توفر خدمة النقل البريدي، وخدمة فودافون كاش، وكذلك التحويلات البنكية.

ولا يفوتك أيضاً:

مميزات العمل الحر عبر الإنترنت

بعد أن ذكرنا لك مجموعة متنوعة من مواقع العمل الحر عبر الإنترنت من الوطن العربي، سنشير في النقاط التالية إلى مميزات العمل الحر بشكل عام:

  • الحرية: يستطيع المستقلون ممارسة عملهم أينما يريدون وفي أي وقت.
  • عدد كبير من العملاء توفر منصات العمل الحر شريحة أخرى من العملاء من جنسيات متعددة، مما يضمن توفير أرباح عديدة.
  • حرية اتخاذ القرارات باعتبارك أصحاب أعمال مستقلين، يمكنك اتخاذ القرارات دون تلقي توجيهات رئاسية تجعلك تشعر بالقيود.
  • التنمية الثقافية باعتبارك مستقلاً تتعامل مع مختلف المنصات الإلكترونية، سوف تقابل عملاء من جنسيات أخرى، مما سيوسع وعيك.
  • سهولة الربح لا تتطلب العمل الجاد، بل تعتمد على بيع تجربتك للآخرين، كما تريد.

ولا يفوتك أيضاً:

نصائح للعثور على عمل من منصات FreeLancer

هناك مجموعة من النصائح التي من شأنها أن تساهم في مساعدة المستقلين في العثور على عمل بسرعة عبر منصات العمل عن بعد، وهي كالتالي:

  • إضفاء الطابع الاحترافي على المهارات التي سيقدمونها لتجنب الحصول على تعليقات سيئة من العملاء.
  • اكتب بدقة الملف الشخصي الذي تم إنشاؤه على منصات العمل الحر.
  • يمكنك محاكاة الأشخاص الذين لديهم نفس التجربة من خلال معرفة ملفاتهم الشخصية والأسعار التي يقدمونها والصفقات.
  • بالطبع، نسعى جميعًا لتحقيق الربح، لكن الربح لا يأتي إلا إذا قمت ببناء سمعة جيدة.
  • توفير الأسعار التي تجعل العميل مهتمًا بالمهارة المقدمة.

قد يعجبك أيضًا