مواعيد الدراسة فى شهر رمضان عبر نظام نور للتعليم 1445

مواعيد الدراسة في شهر رمضان عبر نظام نور التعليمي الذي يبحث عنه الكثير من أولياء الأمور، حيث أعلنتها وزارة التعليم السعودية عبر موقعها الرسمي على منصة تويتر، ليتمكن أولياء أمور الطلاب من التصويت على مواعيد الدراسة المناسبة خلال شهر رمضان المبارك، وقد أسلمت هذه. الخدمة على موقع نور للتعليم نتعرف عليها من خلال …

مواعيد الدراسة في شهر رمضان عبر نظام نور التعليمي

تود وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إجراء استفتاء بين أولياء الأمور لمتابعة سير الدراسة في شهر رمضان المبارك، للعام الدراسي 1444، حيث نشرت الوزارة تغريدة عبر موقعها الرسمي بعد إجابة شديدة اللهجة سؤال مهم للآباء.

والسؤال هو “ما هو الوقت المناسب لبدء الدراسة في شهر رمضان المبارك لجميع المراحل التعليمية” من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية أيضا. كما دعا الوزراء في المملكة العربية السعودية أولياء الأمور إلى إجراء استفتاء والتصويت على هذا السؤال.

لمساعدتهم على اختيار المواعيد المناسبة للطلاب والطالبات، ويتزامن ذلك مع عرض جدول يحتوي على عدد الساعات المقترحة من الوزارة للدراسة في جميع المراحل التعليمية.

رابط استفتاء ولي الأمر على مواعيد الدراسة في رمضان

وفي إطار التعرف على الاستفتاء على ساعات الدراسة في رمضان من خلال نظام نور، يرجى العلم أن وزارة التعليم السعودية ترغب في إطلاق رابط إلكتروني لمساعدة أولياء الأمور على الدخول مباشرة إلى موقع نظام نور للتعليم الإلكتروني.

ليتمكنوا من التصويت والاستفتاء على مواعيد بدء الدراسة في شهر رمضان المبارك، والتي يمكن الاطلاع عليها في الجدول الموضح في الصفحة بالقبول أو الرفض، مع العلم أن أولياء الأمور النور قادرين على الدخول إلى النظام التعليمي تصويت.

عدد ساعات الدراسة المقترحة خلال شهر رمضان

وضعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جدولاً عبر موقعها الرسمي يتضمن عدداً من الساعات الموصى بها لبدء الدراسة في شهر رمضان المبارك.

ليتمكن أولياء الأمور من إجراء استبيان بشكل إلكتروني بسيط، بهدف تحديد المواعيد التي تناسب الطلاب، وعلى أساسه سيتم تنظيم كافة مواعيد الدراسة للمعلمين والمعلمات خلال الشهر الفضيل.

إلا أن عدد الساعات المقترحة للدراسة في موسم رمضان القادم للمرحلة الابتدائية يجب أن يكون حوالي ثلاث ساعات، في حين أن عدد الساعات المقترحة للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية يجب أن يكون حوالي أربع ساعات فقط، كما هو موضح في ما يلي صورة:

كيفية التصويت في نظام نور التعليمي

في إطار التعرف على استفتاء الساعات الدراسية الرمضانية عبر نظام نور، يرجى العلم أن العديد من أولياء الأمور داخل المملكة العربية السعودية يبحثون عن طريقة إحالة أولياء الأمور من خلال الجدول الدراسي الذي حددته الوزارة

ومن أجل الوصول إلى مواعيد محددة ومناسبة لجميع الطلاب، وأيضاً اعتمادها ليقوم المعلمون بمتابعتها بالشكل المناسب، يمكن إجراء استفتاء على الدراسة في شهر رمضان المبارك من خلال بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة، وهي كالتالي:

  1. قم بالدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي لـ “منصة نور التعليمية”.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال البيانات المطلوبة.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور للمستخدم الذي هو الوصي.
  4. ثم قم بإدخال رمز التحقق المرئي الموجود على الشاشة أمامك في المكان المخصص بالطريقة الصحيحة.
  5. ثم انقر فوق مربع “الاشتراك”.
  6. ثم اختر خانة “الاستفتاء على توقيت الدراسة في شهر رمضان”.
  7. ستظهر بعد ذلك المواعيد المقترحة لكل مرحلة دراسية، وذلك بمجرد اختيار الوقت المناسب لبدء الدراسة.

طرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم

يمكنكم التواصل مع وزارة التعليم السعودية من خلال ما يلي: