مواصفات امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي 2024

التربية تكشف مواصفات امتحان الكيمياء لطلبة الثانوية العامة 2024.. في حالة من التوتر والخوف ينتظر طلاب الثانوية العامة قسم العلوم 2024 امتحان الكيمياء السبت المقبل لتخفيف التوتر على الطلاب وزارة التربية والتعليم تكشف مواصفات امتحان الكيمياء لطلبة الثانوية العامة 2024. أعلنت التربية مواصفات امتحان الكيمياء لطلبة العلوم وعلوم الرياضيات والذي يجب على الطلاب أداءه يوم السبت القادم 6 يوليو 2024 من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 12 ظهرا بالمكتب الرئيسي للثانوية. اللجان المدرسية حسب توزيع الطلاب على المدارس المختلفة.

مواصفات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

أعلنت توصيف الورقة الامتحانية لمادة الكيمياء التي سيختبرها طلبة شعبتي العلوم والعلوم والرياضة السبت المقبل وأكدت الوزارة أن أسئلة امتحان الكيمياء ستكون واضحة ومباشرة ووفقا للشروط المقررة مواصفات ورقة الامتحان، ولا يوجد أي غموض في الأسئلة، فإذا تم تقسيم الأسئلة إلى 70% من أسئلة الامتحان تكون للمستوى المتوسط ​​للطلاب و30% للمستوى الأعلى لطلبة مادة الكيمياء وصلت إلى 60 نقاط مقسمة بين الأسئلة الخاصة بالكيمياء على النحو التالي:

  • يتكون امتحان الكيمياء من 46 سؤالاً مقسمة بين أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية.
  • عدد الأسئلة الموضوعية في امتحان الكيمياء 44 سؤالا بمجموع درجات 56 من مجموع 60.
  • – عدد الأسئلة المقالية في مادة الكيمياء سؤالان فقط، يحسب لهما 4 نقاط من مجموع الدرجة في مادة الكيمياء.
  • الدرجة الإجمالية للثانوية العامة الكيمياء والعلوم والرياضة والعلوم هي 60 درجة.
  • يحصل الطلاب على كتيب امتحان الكيمياء المكون من 28 صفحة مخصصة للإجابات.
  • امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 مدته ثلاث ساعات.

موعد اختبار الكيمياء للثانوية العامة 2024

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أوضحت أن أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 ستتناسب مع الوقت المخصص لأداء الامتحانات وكذلك الوقت المخصص للطلاب لمراجعة الإجابات سيكون بنظام الكتاب المفتوح مثل السابق حيث يقوم الطلاب بتسليم كتب المفاهيم إلى اللجان… بداية الامتحان وبعد الامتحان يقوم الطلاب بإرجاع الكتب إلى المراقب.