مهنه بحرف د

شغل حرف D. هناك العديد من ألعاب الذكاء التي تتطلب معرفتها حيث تساعدك على حل لعبة الأسماء والحيوانات والجماد أثناء اللعب مع الأصدقاء. على الرغم من الجذور اللغوية المتعددة للغة العربية إلا أن حرف الدال لا يبدأ بأسماء العديد من المهن، لذلك سنعرض المهن التي وجدناها بحرف الدال.

ما هي أشهر مهنة تبدأ بحرف الدال؟ طبيب
مهنة قديمة بحرف د؟ دايا

المهنة بحرف د

ورغم أننا عندما نفكر في المهن التي تبدأ بحرف الدال نعتقد أن الأمر سهل، إلا أن حقيقة الأمر أنه لا يوجد الكثير من المهن التي تبدأ أسماؤها بهذا الحرف، وسنعرض كل واحدة منها فيما يلي:

1- مهنة الطب

أول مهنة تتبادر إلى ذهنك عندما تسأل عن اسم مهنة بحرف D هي مهنة الطب وأنت تعلم بالطبع أن اسم الطبيب يطلق على جميع الأطباء بغض النظر عن التخصص، مثلاً. أطباء الباطنة وجراحة العظام والتخصصات الأخرى.

2- مهنة الداعية

من المهن التي يبدأ اسمها بحرف الدال والتي لن تخطر على البال هي مهنة الوعظ، واسم الوظيفة يأتي من كلمة (نداء)، ويطلق الاسم على الشخص الذي يلقي الخطبة. إلى الدين كعمله، اعتمادًا على كيفية ممارسته للمهنة، أو الدين الذي يدعو إليه.

3- مهنة الدباغة

المهن الثلاث التي وجدناها تبدأ بحرف د هي الدباغون، وسميت بهذا الاسم لأن ممارس هذه المهنة يقوم بدبغ الجلود، وذلك لتحويلها بعد عملية السلخ إلى منتج صالح للاستخدام. يمكن استخدامه بعد الدباغة في صناعة أي من المنتجات التي نستخدمها مثل: (المحافظ، الأحزمة، الأحذية، الحقائب والملابس.

4- مهنة القابلة

القابلة هو اسم المرأة التي كانت تعمل في توليد الحوامل، كانت تقوم بعملها في المنازل دون أن تذهب الحامل إلى المستشفى، ولكن بالطبع مع تطور العلم والطب أصبحت مهنة القابلة اختفى من المجتمع .

5- مهنة القرص

المحرر المكتبي هو محرر الصحيفة، ولكن ليس كل المحررين يطلق عليه هذا الاسم، بل الواصف هو المسؤول عن مراجعة كل ما يكتبه محررون أقل خبرة منه، وهي من المهن المهمة على الإطلاق. جريدة.

6- مهنة هامة

مهنة الوساطة التي اشتهرت عند العرب منذ زمن طويل هي للنساء. يعمل السمسار في بيع الأقمشة وغيرها من المنتجات الخاصة بالنساء، وكان من الصعب على النساء الخروج إلى الأسواق بشكل مستمر، لذلك كان السمسار يعرف معظم نساء المنطقة، وكان يأتي ليريهن بضائعه من السوق.

وفي الختام، قمنا بعرض أسماء المهن بحرف د. كما قدمنا ​​معلومات عن كل مهنة لإثراء الثقافة العامة، وبما أنه من السهل حفظ جميع المعلومات عندما تكون مرتبطة بالمعرفة التي لدينا، فإننا ستجد فيه القليل من المعلومات المثيرة التي يمكن أن تكون موضوع محادثة بيننا وبين الأصدقاء.