مهاجم برشلونة المستقبلي ينجو من زلزال المغرب

امتدت تداعيات الزلزال المغربي المدمر على المستوى الرياضي، بعد تأجيل مباراة أسود الأطلس أمام ليبيريا في تصفيات أمم أفريقيا 2023، والتي كانت مقررة السبت.

ولم يقتصر الأمر على المنتخب المغربي الأول، فالمباراة الودية بين أسود الأطلس الأولمبي ونظيره البرازيلي، والتي كانت مقررة الإثنين، مهددة أيضا.

كان الفريق الأولمبي البرازيلي في مراكش بالمغرب ليلة الجمعة عندما وقع زلزال مدمر بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر، مما أسفر عن مقتل أكثر من 820 شخصًا وإصابة 672 آخرين.

كشفت صحيفة “سبورت” الكاتالونية تفاصيل ما حدث لوفد المنتخب الأولمبي أثناء تواجده في المغرب وقت وقوع الزلزال.

وتم نقل الجهاز الفني ولاعبي الوفد البرازيلي إلى منطقة آمنة، وكان من بين هؤلاء اللاعبين المهاجم فيتور روكي، لاعب أتلتيكو بارانييسي البرازيلي الذي سينضم إلى نادي برشلونة الإسباني عام 2024.

وأوضحت السلطات البرازيلية، وتحديدا وزارة الداخلية، في بيان لها، أنه تم نقل نجوم السامبا إلى منطقة حمام السباحة، حيث أمضوا أكثر من ساعة وقت وقوع الزلزال، ولم يصب أي منهم بأذى.

وفاز على البرازيل 1-0 في مباراة ودية يوم الخميس، علما أن المواجهة الثانية بينهما ستكون يوم الاثنين المقبل، ولم يصدر أي قرار بتأجيلها أو تغيير موعدها حتى الآن.

يذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي تمكن يوم 8 يوليوز الماضي من التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما بفوزه على مصر 2-1 في النهائي، ليتأهل مع الفراعنة ومالي القارة الإفريقية إلى دورة الألعاب الأولمبية. باريس 2024.

من ناحية أخرى، ستشارك البرازيل بـ9 منتخبات من أمريكا الجنوبية في البطولة التي ستقام في فنزويلا لتحديد المتأهلين من القارة للأولمبياد.