من هي مشاعل العايد؟ … أول سباحة سعودية تقتحم مياه الألعاب الأولمبية

ستشهد أولمبياد باريس المقبلة حدثا تاريخيا غير مسبوق في الرياضة السعودية، حيث ستشارك السباحة السعودية مشاعل العايد، البالغة من العمر 17 عاما، كممثلة للوفد السعودي ضمن فريق يضم 10 لاعبات، سيرفعن الرقم القياسي. علم المملكة في البطولة الأولمبية وسنتعرف في السطور التالية على أبرز الميداليات التي حصلت عليها.

من هي مشاعل العيد؟

يبحث الكثير عن من هي السباحة مشاعل العيد؟ وهي أول سباح سعودي يشارك في الأولمبياد إلى جانب الرياضي السعودي زيد السراج البالغ من العمر 16 عاما والذي ينافس في النسخة الحالية وسيتواجد لأول مرة في مسيرته الرياضية في سباق 100 متر. سباق.

بدأت العايد مسيرتها الرياضية من خلال برنامج تعليمي في مصر في سن السادسة حيث تمكنت من ممارسة العديد من الألعاب الرياضية منها الجمباز والباليه والتنس والجري وكرة القدم لمدة عامين لتتعلم القواعد الأساسية للسباحة. بأيدي مدربين متخصصين ذوي كفاءة عالية.

واستطاع العايد تحقيق إنجازات عالمية من خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولى للشباب في الإمارات والتي أقيمت في الإمارات، حيث فاز بذهبية سباق 100 متر صدر وفضية في سباق 100 متر حرة وأيضاً فضية في سباق 100 متر فراشة. .

مشاعل العايد أول سباحة سعودية تشارك في الأولمبياد

وبحسب ما أفادت بعض المصادر، فإن مشاعل العيد وصلت إلى المنافسات عبر بطاقات الدعوة، وهي فرصة منحتها الاتحادات الدولية لعدد من اللاعبين حول العالم الذين لم يحالفهم الحظ في تحقيق الأرقام القياسية أو الحصول على نقاط التأهل.

فيما أعربت مشاعل العايد عن سعادتها بهذا الإنجاز قائلة: «لقد شاركت في بطولات خارجية من قبل، لكن هذه المرة الأولى التي أفوز فيها بميدالية ذهبية في منافسات على مستوى الخليج، وأنا فخورة جداً بأن أكون الأولى في هذا الإنجاز». أول فتاة سعودية تحقق هذا الإنجاز على مستوى السيدات، وأتطلع إلى… حتى أنتقل إلى المزيد من النتائج الإيجابية في المرحلة المقبلة.

الميداليات التي حصل عليها العيد

حصلت السباحة السعودية على العديد من الميداليات، أبرزها ما يلي:

  • حصلت على 3 ميداليات برونزية في الألعاب السعودية: فضية في سباق 50 متر حرة، وسباق 50×1 متر، و50×2 متر صدر.
  • حصلت على الميدالية الذهبية في البطولة السعودية للسيدات في سباق 200 متر حرة.
  • حصلت على الميدالية الفضية في سباق 100 متر صدر.