من هي لونا الشبل “مستشارة الرئيس السوري” ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري؟ وتزايدت في الآونة الأخيرة عمليات البحث عن معلومات عن المستشارة الإعلامية لونا الشبل. جاء ذلك بعد تعرضها لحادث أليم يوم الثلاثاء 2 يوليو 2024 وتم نقلها بعد ذلك إلى المستشفى وهي لا تزال في العناية المركزة بسبب حالتها الحرجة. وفي هذا المقال على موقع صفحات الأخبار سنذكر من هي لونا الشبل، وما هي سيرتها الذاتية، فتابعوا معنا.

من هو لونا شبل؟

لونا الشبل هي المستشارة الإعلامية للرئيس السوري، وتعمل مستشارة خاصة منذ 14 نوفمبر 2020. وحصلت لونا على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام وعملت في البداية في التلفزيون السوري. في 2 يوليو 2024، تعرضت لونا لحادث سيارة مأساوي بعد أن انحرفت السيارة التي كانت تستقلها وخرجت عن مسارها، مما أدى إلى إصابتها بجروح خطيرة في الرأس أدت إلى نزيف. ونتيجة لذلك، تم نقلها إلى أحد مشافي دمشق لتلقي العلاج في العناية المركزة.

وفاة شبل لونا

حادث لونا شل

أعلن المكتب السياسي والإعلامي للرئاسة السورية لوكالة الأنباء السورية، تعرض المستشارة الخاصة لونا الشبل، لحادث سير أليم على أحد طرقات دمشق بعد ظهر يوم الثلاثاء 2 تموز 2024. كما أصيب وذكرت أنها تعرضت لصدمات عديدة أدت إلى نزيف في الرأس، وتم نقلها إلى مشفى الشامي في العاصمة دمشق، وهو من أشهر مشافي العاصمة. كما أكد أنها دخلت العناية المركزة لتلقي العلاج على يد الفريق الطبي المختص.

حادث لونا شل

يموت شبل لونا

وذكر بيان للرئاسة السورية أنها تنعي المستشارة الإعلامية لونا شبل التي توفيت يوم الجمعة 5 تموز 2024 بعد تعرضها لحادث أليم في 2 تموز 2024. وأضاف البيان أن لونا في السنوات الأخيرة كان عمل مديراً للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية ثم أصبح المستشار الخاص في رئاسة الجمهورية. ثم اختتم البيان بخالص العزاء والمواساة لأسرتها.

من هم رجال لونا شبل؟

أزواج الألوان للشبل هما:

  • الزوج الأول لونا الشبل: سامي كليب، إعلامي من أصل لبناني ويحمل الجنسية الفرنسية، وتزوجا عام 2013.
  • الزوج الثاني لونا الشبل: عمار الساعاتي رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سوريا وعضو مجلس الأمة. تزوجا عام 2016، ولا يزال زواجهما قائماً حتى اليوم.

أطفال لونا شبل

لونا الشبل لديها ابنة واحدة اسمها لارا، من زوجها الأول الإعلامي سامي كليب، ولا توجد معلومات أخرى إذا كان لديها أبناء آخرين.

كما أن لديها شقيق يدعى رامي الشبل، الذي شغل منصب المدير العام للاتحاد الرياضي السوري لكرة القدم، وهي متزوجة من الإعلامية السورية عبير الخطيب.

وإلى هنا نختتم مقالنا على موقع الصفحات الإخبارية والذي قدمنا ​​لكم من هي لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري. وذكرنا بعض المعلومات عن الحادث الأليم الذي تعرضت له في الفترة السابقة. تعرفنا أيضًا على أزواج وأبناء Luna Cub.