من هي كندة علوش “الممثلة السورية” ويكيبيديا السيرة الذاتية

تتألق كندة علوش كواحدة من أبرز الشخصيات في عالم التمثيل في الوطن العربي. بدأت كندة مشوارها الفني بتألق لافت، حيث تميزت بأدوارها القوية والمعقدة التي استطاعت من خلالها جذب الأنظار وتحقيق شعبية واسعة في المنطقة العربية. وفي ضوء ذلك سنتعرف معكم عبر المنصة على من هي كندة علوش “الممثلة السورية” والسيرة الذاتية في ويكيبيديا

كندة علوش ويكيبيديا

أثبتت كندة علوش، إحدى رموز الفن العربي ومن ممثلات الصف الأول في الوطن العربي، مهاراتها الاستثنائية في التمثيل والإخراج في السينما والتلفزيون. كما بدأت مسيرتها الفنية بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وسرعان ما تمكنت من ترسيخ مكانتها كواحدة من الوجوه المشرقة في الساحة الفنية. ولدت في 27 مارس 1982 في حماة، سوريا، حيث نشأت في عائلة مكونة من والدها طبيب ووالدتها مهندسة. كما درست كندة الأدب الفرنسي في الجامعة، وبعد ذلك درست النقد المسرحي وتخرجت بنجاح من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

هنا أيضا:

السيرة الذاتية للفنانة السورية كندة

واحتوت بطاقة السيرة الذاتية للنجمة السورية كندة على المعلومات التالية:

الاسم الكامل كندة مازن علوش.
اسم الأب مازن علوش.
مكان الميلاد مدينة حماة – سوريا.
تاريخ الميلاد ولدت في 27 مارس 1982م.
مسكن مدينة القاهرة / مصر.
العمر الحالي عمرها 42 سنة
جنسية لديها الجنسية العربية السورية
إيمان الدين الاسلامي
اللغة الأم عربي.
مستوى التعليم بكالوريوس في الأدب الفرنسي، النقد المسرحي.
مهنة ممثلة
سنوات من النشاط منذ عام 2004
الحالة الاجتماعية متزوج
اسم الرجل عمرو يوسف
عدد الاطفال 2

جنسية كندة علوش

تنتمي كندة إلى الجنسية العربية السورية. لقد ولدت في عائلة سورية متعلمة. يعمل والدها أيضًا طبيبًا، بينما تعمل والدتها مهندسة.

مرض الفنانة كندة علوش

كشفت الفنانة السورية كندة تفاصيل إصابتها بالسرطان لأول مرة خلال مشاركتها في بودكاست مع الإعلامية منى الشاذلي عبر قناتها على اليوتيوب. وتحدثت خلال الحلقة عن معاناتها خلال رحلة العلاج.

تصريحات الفنانة كندة عن إصابتها بالسرطان

وتحدثت كندة عن تجربتها مع مرض السرطان والمعركة الصعبة التي خاضتها خلال العام والنصف الماضيين. كما أوضحت أن الأعراض بدأت تظهر أثناء الرضاعة الطبيعية بعد تسعة أشهر من ولادة ابنها كريم، مما دفعها إلى التوقف عنها بسبب الألم الذي استمر لمدة خمسة أشهر أخرى. وقررت بعد ذلك إجراء فحص للثدي، والذي كشف عن وجود عدة أورام خبيثة. كما أشارت كندة إلى أن لديها تاريخ عائلي للإصابة بالمرض، إذ فقدت العديد من أفراد عائلتها بسبب المرض نفسه، ما جعل رحلة العلاج تحدياً كبيراً بالنسبة لها.

تعرف علي:

وأخيرا، عبر منصة صفحات الأخبار، تعرفنا نحن وإياكم على من هي كندة علوش