من هو وزير الخارجية السعودي؟ وزير الخارجية السعودي ويكيبيديا

من هو وزير الخارجية السعودي؟ متى تولى منصبه؟ وبالنظر إلى أن المملكة العربية السعودية كأي دولة أخرى تضم هيكلاً للسياسة الخارجية، فإن البعض يتساءل عن وزير خارجية المملكة العربية السعودية، واليوم سنهتم بمعلومات عن وزير الخارجية السعودي خارجية ولادته ونشأته وحياته العملية وشرفه وأشياء أخرى.

من هو وزير الخارجية السعودي؟

وزير الخارجية السعودي هو فيصل بن ريحان بن عبد الله آل سعود، وإلى جانب وزير الخارجية فهو عضو في مجلس الوزراء السعودي منذ 23 أكتوبر 2019م. شغل سابقاً منصب مستشار في وزارة الخارجية، وهو أيضاً مستشار أول بالمرتبة الممتازة في سفارة المملكة. في واشنطن.

يُذكر أيضًا أنه عمل سابقًا سفيرًا للمملكة في ألمانيا، وكان ذلك في الفترة ما بين فبراير 2019 حتى توليه منصب الخارجية في المملكة العربية السعودية في نفس العام.

وزير الخارجية السعودي ويكيبيديا

وفي سياق الإجابة من هو وزير الخارجية السعودي: وفيما يلي سنتعرف على أهم المعلومات عن وزير الخارجية السعودي فيما يتعلق بحياته المهنية ومولده ونشأته وغيرها:

1- الولادة والنشأة

وزير الخارجية هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله بن فيصل بن فرحان آل سعود، ولد في مدينة فرانكفورت بألمانيا، وكان ذلك في 1 نوفمبر عام 1974م. نشأ في المملكة العربية السعودية وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود بالرياض. ويعود نسبه إلى آل سعود من فرع فرحان بن سعود شقيق محمد بن سعود، وهو ابن سعود الأول بن محمد آل مقرن.

2- الحياة العملية

شغل الأمير فيصل بن فرحان منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصيانة والتشغيل في الفترة ما بين 1996 و1998م، كما عمل نائباً للرئيس ثم رئيساً لشركة السلام للطائرات في الفترة ما بين 2001 و2013م. تم تعيينه مستشارًا لوزارة الخارجية، وعضوًا في مجلس إدارة المؤسسة السعودية للصناعات العسكرية ورئيسًا للجنة التنفيذية في عام 2017.

3- تكريم وزير الخارجية السعودي

جدير بالذكر أن فيصل بن فرحان تم تكريمه من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بوشاح الملك عبد العزيز، بمنحه وسام الدرجة الأولى، وكان ذلك في 6 أبريل 2021.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي أجاب على سؤال من هو وزير الخارجية السعودي. كما قدمنا ​​مجموعة واسعة من المعلومات حول نشأته وتكريمه وتوليه منصب وزير الخارجية وحياته المهنية.