من هو محمد ضيف الله شرار ، محمد ضيف الله شرار السيرة الذاتية

من هو محمد ضيف الله شرار؟ ما هي مواقف محمد ضيف الله شرار؟ يعد اسم محمد ضيف الله شرار من الأسماء التي لمعت في المجال السياسي الكويتي، لأن دوره السياسي أصبح بارزا في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، ولذلك فهو يعمل على تسليط الضوء على أهم المعلومات عن محمد ضيف الله شرار.

من هو محمد ضيف الله شرار؟

يعتبر محمد ضيف الله شرار المطيري سياسيا وعضوا سابقا في مجلس الأمة الكويتي. وهو كويتي الأصل. ولد محمد شرار في العاصمة الكويت واستقر هناك.

وكان محمد شرار من الذين التحقوا بالصفوف السياسية بعد أن شغل العديد من الوظائف القانونية حيث عمل محاميا ومستشارا قانونيا. وكان قد حصل على عضوية مجلس الأمة في أكثر من دورة انتخابية، كما يعمل مستشاراً قانونياً في الديوان الأميري.

محمد ضيف الله شرار أين سيعود؟

وبعد معرفة من هو محمد ضيف الله شرار، يمكن القول أن محمد شرار يعود بدوره إلى عائلة المطيري في الكويت، والتي تعتبر من أقدم العائلات التي وجدت في شبه الجزيرة العربية، وليس في الكويت فقط. .

ويعود بدوره إلى غطفان بن سعد بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

السيرة الذاتية لمحمد ضيف الله شرار

معرفة من هو محمد ضيف الله شرار ساهم في معرفة أن محمد ضيف الله شرار هو أحد الشخصيات السياسية المعروفة في دولة الكويت. ومن هنا يمكن التعرف على سيرة محمد ضيف الله شرار من خلال ما يلي:

الاسم الكامل محمد ضيف الله هايف شرار
كنية محمد شرار
مكان الميلاد ولد في العاصمة الكويتية الكويت
مسكن يعيش في دولة الكويت
اللغات اللغة العربية، اللهجة الكويتية، اللغة الانجليزية
مؤهل حصل على درجة البكالوريوس في القانون
ألما ماتر جامعة الكويت
إيمان دين الاسلام
مهنة سياسي
سنوات من النشاط بدأ نشاطه السياسي عام 1977م، وما زال مستمراً حتى يومنا هذا

كم عمر محمد ضيف الله شرار؟

وبعد النظر من هو محمد ضيف الله شرار يمكن القول أن محمد ضيف الله شرار يبلغ من العمر خمسة وسبعين عاماً حيث أنه ولد في الخامس والعشرين من مايو عام 1948 في دولة الكويت.

وكان قد استقر هناك وبدأ حياته السياسية بعد حصوله على شهادة البكالوريوس في الحقوق أواخر السبعينيات، وعمل في العديد من المناصب الحكومية والسياسية.

مواقف محمد ضيف الله شرار

وفي سياق التعرف على من هو محمد ضيف الله شرار، يمكن القول أن محمد ضيف الله شرار عمل في العديد من المناصب الرفيعة في الكويت، ومن أبرز هذه المناصب ما يلي:

  • مستشار بالديوان الأميري.
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ومجلس الأمة في الكويت.
  • عضو مجلس الأمة الكويتي.
  • وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.
  • عضو لجنة تقصي الحقائق في كارثة الغزو العراقي.
  • عضو لجنة المشتريات المركزية.
  • وكيل الدولة بإدارة الفتوى والتشريع.
  • محكم في مشروع مجمع الأوقاف.

إن تسليط الضوء على من هو محمد ضيف الله شرار كان مساهمة في معرفة التاريخ السياسي لمحمد ضيف الله شرار، فهو من أقدم الشخصيات السياسية التي تواجدت في دولة الكويت منذ السبعينات وحتى اليوم.