من هو خطيب يوم عرفة 1445؟ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تجيب

من هو خطيب يوم عرفة 1445؟ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تجيب

ارتفعت معدلات البحث عن سؤال من هو خطيب يوم عرفة مع اقتراب عيد الأضحى القادم. تتزايد التساؤلات حول ما إذا كان الشيخ ماهر المعيقلي سيكون خطيبا في يوم عرفات هذا العام. ومن المعروف أن الشيخ ماهر من أشهر وأعظم الأصوات في المملكة العربية السعودية. يتميز بصوته الهادئ عند تلاوة القرآن الكريم. دكتور. حصل ماهر المعيقلي على درجة الماجستير 1425هـ من كلية الشريعة قسم القانون جامعة أم القرى هذا العام.

من هو خطيب يوم عرفة 1445؟

أعلنت شؤون الحرمين الشريفين أن الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي سيكون خطيباً يوم عرفة عام 1445م، وجاء هذا الأمر بعد موافقة الملك سلمان على تولي الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي المنصب. إمام وخطيب المسجد الحرام وهو الذي سيلقي خطبة يوم عرفة، كما أخبر إمام الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. وتقدم عبدالرحمن السديس نيابة عنه وعن أئمة وخطباء ومؤذني الحرمين الشريفين بالشكر لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد على هذه الثقة.

أهمية صيام يوم عرفة

ويعتبر يوم عرفة من أعظم الأيام لأنه يوم مغفرة ورحمة من الله. ومن صام يوم عرفة ثبت أنه حصل على أجر عظيم من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصالح الله صيام يوم عرفة سنة قبله وسنة بعده، كما يجتمع الحجاج على جبل عرفات للاحتفال بالعيد. اليوم هو أهم فرصة لطلب المغفرة وتجديد العهد مع الله. والدعاء في هذا اليوم يعتبر مستجاباً بين يدي الله. أثبتت الدراسات الفلكية أن إجازة يوم عرفة هذا العام ستحدث يوم السبت 15 يونيو 2024 الموافق 9 ذي الحجة 1445، أي أن أول أيام عيد الأضحى سيكون يوم الأحد 16 يونيو، وينتهي يوم الأربعاء 19 يونيو.