من هو بندر المهنا؟ كم ارباح طيران ناس؟

من هو بندر المهنا؟ كم يبلغ دخل طيران ناس؟ بندر المهنا هو عضو فعال في طيران ناس التي تعتبر شركة الطيران الاقتصادي الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، حيث تقوم بتشغيل العديد من الرحلات خلال الأسبوع، وبالتالي تساهم في معرفة أصل بندر المهنا.

من هو بندر المهنا؟

يشغل بندر المهنا منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة طيران ناس التي يقع مقرها في المملكة العربية السعودية منذ عام 2015، ويشغل العديد من المناصب الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أن بندر المهنا حصل على درجة الماجستير في العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية عام 2002 من جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال عام 1998 من الجامعة الأمريكية في واشنطن ودرجة البكالوريوس في المحاسبة عام 1993 من جامعة الملك سعود.

كم يبلغ دخل طيران ناس؟

وفي سياق معرفة من هو بندر المهنا يمكن القول أن أرباح طيران ناس تأثرت خلال جائحة كورونا، لأن بندر المهنا قال إن طيران ناس حقق صافي أرباح بنحو 40 مليون ريال.

كما قال المهنا إنه كان من المتوقع تحقيق أرباح تتراوح بين 250 إلى 300 مليون ريال لعام 2020 قبل حدوث جائحة كورونا، وأننا نستطيع تحقيق أرباح في 2019 من خلال إبرام اتفاقيات تمويل خاصة للطائرات التي لم يتم تصنيعها تلقى.

جدير بالذكر أن طيران ناس استلمت 3 طائرات في الربع الأول من عام 2020، ومن المتوقع أن يتم تسليم 4 طائرات أخرى، بإجمالي تمويل 350 مليون دولار.

المناصب التي حصل عليها بندر المهنا

وبعد النظر إلى من هو بندر المهنا، يمكننا التعرف على المناصب التي شغلها بندر المهنا، وهي كالتالي:

  • رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي ميفك كابيتال.
  • تم تعيينه مديرًا ماليًا لمجموعة NAS للطيران.
  • وكان يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في طيران ناس.
  • وكان أيضًا كبير المحللين الماليين لشركة مشاف للخدمات والاستثمارات المحدودة.
  • شغل منصباً في إدارة الرقابة المصرفية في مؤسسة النقد العربي السعودي.
  • كما شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة ساب تكافل.

بمعرفة من هو بندر المهنا؟ ونقول أن طيران ناس يربط أكثر من 70 وجهة محلية ودولية عبر أسطوله المكون من 35 طائرة، ومنذ تأسيسه عام 2007 حتى الآن، نقل 55 مليون مسافر.