من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب

من هي الصحابية التي كلمت الله بدون حجاب، من الأسئلة التي تشغل أذهان الكثير من المسلمين الذين يعرفون معلومات عامة عن الدين الإسلامي وعن الصحابة لذلك سنعرض معلومات تتعلق بهذا التدبير من خلال موقعنا موقع إلكتروني.

من هي الصاحبة التي كلمت الله بدون حجاب؟

لقد تربى أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم على الحبيب المصطفى، وتعلموا منه، وتأثروا به في جميع جوانب حياته، حتى أن أحد الصحابة قال ومستقر أنه تكلم الله عز وجل بدون حجاب.

وهذا الصحابي الجليل هو عبد الله بن عمرو بن حرام. ورزقه الله إيماناً قوياً. وكان دائمًا يسارع إلى فعل الخير.

ولهذا السبب أعطاه الله شرفًا عظيمًا وعظيمًا كما أكرم الله الأنبياء والمرسلين من قبله، الذي تكلم مع الله عز وجل بلا حجاب.

وقد جاء ذلك عن ابنه جابر بن عبد الله رضي الله عنهما حيث قال: (أتاني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا جابر ما لك؟ أراك مهزوما، قلت: كان أبي شهيدا، وترك ولدا ودينا: ألا أقول لك مع أبيك: بلى يا رسول الله؟: لم يكلم الله أحدا قط إلا من وراء حجاب، وأحيي أباك وتكلم بقتال عليه، فقال: يا عبدي أعطني أجرك، قال: يا رب أحيني حتى أقتل فيك مرة أخرى، وقد سبق ذكر ذلك من قبل. ما هم هناك يرجعون، ففعلت علنا: ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم.

أنظر أيضا:

الصحابي عبد الله بن عمرو ابن حرام

وهو من الصحابة الذين ينتمون إلى الأنصار، فهو من بني حرام بن كعب بن سلمة، وهو من المؤمنين الذين شهدوا بيعة العقبة الثانية، وكان مع سبعين من الأنصار، وقاتل مع المحاربين في في غزوة بدر، وقتل في غزوة أحد.

أنظر أيضا:

استشهاد التدبير العظيم

الصحابي عبد الله أسلم قبل الهجرة بثلاث سنوات وتوفي بعد الهجرة بثلاث سنوات، مما يعني أنه أسلم لمدة 6 سنوات فقط. أخبر عبد الله ابنه جابر قبل أن يذهب للمعركة أنه لا يوجد أحد يحبه. رسول الله غيره، وأنه يجاهد في سبيل الله، ويكون الله من الشهداء، ولكنه أول شهيد، وذلك كذلك.

وفي نهاية المقال عن من هو الصحابي الذي كلم الله بدون حجاب، قدمنا ​​لكم معلومات كثيرة عن الصحابي الذي اختاره الله تعالى لكلامه، ونتمنى أن يكون المقال قد أفادكم.