من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه

من هو الصحابي الذي سلمت عليه الملائكة كان لأصحاب رسول الله مكانة عظيمة ومهمة جداً في الأرض وفي السماء، وفي مقالنا اليوم سنذكر ونوضح لكم على وجه الخصوص من هو الصحابي ومن هو الصحابي؟ الملائكة؟ تستخدم للمصافحة والسلام، من خلال موقعنا.

من هو الرجل الذي يسلم على الملائكة؟

عمران بن حصين الخزاعي الصحابي الذي سلمت عليه الملائكة إكراماً وإجلالاً ومحبة وكان الحسين الخزاعي قاضياً بالبصرة، وقيل عنه أنه رأى الحفظة.

أنظر أيضا:

تعريف الصحابي عمران بن الحسين

الصحابي عمران بن حصين، اسمه الكامل عمران بن حصين بن عبيد بن خلف بن عبد نهم بن سالم بن غضرة بن سلول بن حبشية بن سلول بن كعب بن عمر الخزاعي الكعبي، وكان يلقب ويلقب بأبي نجد الصحابي عمران بن حصين الخزاعي أسلم بعد غزوة بدر وبحضرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويعتبر إسلامه كما في. عام خيبر مع الصحابي أبي هريرة رضي الله عنهما. ومن الأحاديث التي رواها مطرف بن عبد الله أن الصحابي عمران أخبره أنه سيحدثه بحديث ينفعه في الدنيا والآخرة، فقال: “”أعطى رسول الله صلى الله عليه وسلم فجمع بين الحج والعمرة، فلم ينه عنها حتى مات، ولم ينزل في النهي قرآن، وقد سلم على علي حتى طعنت، فانصرفت، ثم تركتها مكوية وجاءت خلف . ” وشهد الصحابي عمران بن حصين الخزاعي بعض المعارك مع النبي صلى الله عليه وسلم، ثم رجع بعد ذلك إلى المدينة المنورة.

أنظر أيضا:

فضل ومكانة الصحابي عمران بن حسين الخزاعي

وكان للصحابي عمران بن حصين الخزاعي مكانة عالية لأن الملائكة سلمت عليه ورآه بعضهم من خيرة أصحاب البصرة يشهدوا بخيره، قال الحسن: “لم يأتي البصرة راكب أفضل منه” له.” أنه كان من أفضل الصحابة الذين ذهبوا إلى البصرة، وأقسم ابن سيرين أن ما أدخل البصرة والسعادة خير لهم من عمران.

وختاماً وخاتمة مقالنا اليوم، عرفناكم من الصحابي الذي سلمت عليه الملائكة، وقد بينا لكم خط واسم الصحابي عمران بن حسين الخزاعي، وقد قدمنا ذكر لك فضله على أهل البصرة ومكانته بينهم.