من هو البروفيسور إدوارد بيرن رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” الجديد

أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) قرار تعيين البروفيسور إدوارد بيرن رئيساً للجامعة اعتباراً من الأول من سبتمبر 2024. وهذا قرار مهم وخطوة أخذها الكثيرون في المجال الأكاديمي بعين الاعتبار لتحقيق أهداف الجامعة وجهودها المتواصلة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وفيما يلي: نقدم لكم السيرة الذاتية رئيس جامعة الملك عبدالله التقنية البروفيسور إدوارد بيرن.

من هو البروفيسور إدوارد بيرن السيرة الذاتية

ويعتبر البروفيسور إدوارد بيرن أحد أشهر المعلمين الأكاديميين في العالم، حيث شغل العديد من المناصب في العديد من الجامعات العالمية، أبرزها منصب رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست).

  • كينغز كوليدج لندن، المملكة المتحدة.
  • كما يرأس جامعة موناش في أستراليا.
  • لديه العديد من المبادرات البحثية الكبيرة في مختلف القطاعات.
  • واعتبارًا من الأول من سبتمبر، سيتم تعيينه خلفًا بديلًا للبروفيسور توني تشان في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (KAUST) في المملكة العربية السعودية.

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “KAUST”

يعد الإعلان عن تعيين البروفيسور إدوارد بيرن خطوة مهمة في رحلة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لتنفيذ استراتيجية المملكة 2030 وتعزيز مكانتها كمؤسسة للتعليم العالي وتهدف المؤسسة إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية ودعم أهداف رؤية 2030. ينصب تركيز الجامعة على ترجمة الأبحاث إلى ابتكارات ذات فوائد اقتصادية للمجتمعات.

جامعة الملك عبدالله للعلوم ورؤية المملكة 2030

تدعم مبادرات جامعة الملك عبد الله أهداف المملكة العربية السعودية من خلال التركيز على البحث والتطوير والابتكار، مما يعزز التنويع الاقتصادي والتقدم التكنولوجي في البلاد. وتم الإعلان عن أن البروفيسور بيرن سيتولى منصب رئيس الجامعة بدلاً من البروفيسور توني تشان الذي لعب دوراً مهماً في تحقيق أهداف الجامعة وأهداف الرؤية السعودية 2030 وأهمية الجامعة وتأثيرها في المجال الأكاديمي. ومنطقة الأبحاث حول العالم وليس فقط في المملكة العربية السعودية.