من هو أقدم الأبطال الخارقة

ما هو أقدم بطل خارق في العالم اليوم؟ تحظى شخصيات الأبطال الخارقين باهتمام الكثير من المشاهدين وقراء القصص المصورة، الذين شهدوا ظهور هؤلاء الأبطال الخارقين، ولكن من المثير معرفة أقدم الأبطال الخارقين.

من هو أقدم بطل خارق؟

تاريخ البطل الخارق دائما ما يثير اهتمام محبيه، وأقدم بطل خارق هو الفانتوم… الذي ظهر لأول مرة في المجلات عام 1936م، وهناك شخصيات ظهرت من بعده كان لها تأثير كبير . .. وهم من أقدم الأبطال الخارقين.

1- 1936 الشبح

ربما لا يعرفه الكثير من محبي أفلام الأبطال الخارقين، لكنه كان أكبر الأبطال سنا، لأن أول ظهور له كان عام 1936م، على يد الأمريكي لي فالك، الذي ظهر لأول مرة في الكتب المصورة في 17 فبراير من هذا العام.

أثناء سرد مغامرات كيت ووكر، كان يرتدي قناعًا وزيًا أرجوانيًا، مما جعل البطل يُعرف باسم “الشبح المشي”. كان للبطل عيون بيضاء بدون دائرة سوداء أو ملونة في المنتصف.

لقد كان الماضي هو الذي يحمل المستقبل للعديد من الأبطال الخارقين الآخرين حيث كان بداية عالم الأبطال الخارقين الذي لا ينتهي ويليه سوبرمان وباتمان.

ولا يفوتك أيضاً:

2- سوبرمان 1938

ظهر سوبرمان لأول مرة في المجلات الساخرة عام 1938م، وحققت الشخصية نجاحاً كبيراً، مما جعله أحد أشهر شخصيات الأبطال الخارقين حتى الآن.

كان سوبرمان، أو الرجل الحديدي، أول بطل خارق يتمتع بقدرات خارج هذا العالم مكنته من الركض بشكل أسرع من القطار والقفز من المباني الشاهقة دون أن يتأذى.

وفي الإصدارات التي تلت هذا الإصدار من سوبرمان، كان البطل الخارق يستطيع الرؤية بمساعدة الأشعة السينية، بالإضافة إلى القوة الفائقة والقدرة على الطيران، وكان الهدف هو إنقاذ العالم من الأشرار الذين يريدون تدميره.

3- باتمان 1939

البطل الذي جاء في المركز الثالث في قائمة أقدم الأبطال الخارقين، باتمان أو بات مان، ظهر لأول مرة عام 1939م، للأميركيين بوب كين والكاتب بيل فينغر، في ذا كابد كروسادر – عدد المجلة الساخرة مجلة المباحث.

وكان كاين هو من صمم زي باتمان، والذي يتكون من أجنحة تشبه أجنحة باتمان، بالإضافة إلى قناع وجه أسود. وكان الاتجاه الأول للون الزي هو اللون الأحمر، ولكن كان لفينغر اقتراحات أخرى من شأنها أن تجعل الشخصية حادة.

لذلك جاء الشكل النهائي للبطل الخارق باتمان ببدلة رمادية كاملة وحذاء أسود وأجنحة وقناع للعين. وبعد ذلك تطور الزي أكثر من مرة حتى أصبح بالشكل الذي هو عليه الآن.

4- كابتن مارفل 1939

أحد أقدم الأبطال الخارقين الذين تم إنشاء شخصيتهم عام 1939م، ولكن أول ظهور له في الميادين كان في فبراير 1940م، وظهر في عالم مارفل في عدد قصص ويز المصورة.

وقد حظي بشعبية كبيرة في الأربعينيات من القرن العشرين حتى أن مبيعات كتبه المصورة وصلت إلى أرقام قياسية فاقت مبيعات مجلات سوبرمان التي حققت نجاحا كبيرا في هذا الوقت، وكانت هذه الشخصية تعرف أيضا باسم شزام.

5- المذنب 1940

شهد عالم الأبطال الخارقين أول ظهور لهذه الشخصية في شهر يناير عام 1940، عندما ظهرت الشخصية في مجلة Pep Comics بالرقم 1 في العدد 17، وكان من أقدم الأبطال الخارقين وأول بطل خارق شهد الموت.

وبعد نجاح الشخصية رغم وفاتها، حاول كتاب المجلات الساخرة عدة مرات إحياء الشخصية في الستينيات لكنهم فشلوا.

6- الفلاش 1940

من أشهر الشخصيات التي ظهرت في عالم الأبطال الخارقين، صممها هاري لامبرت برفقة الكاتب جاردنر فوكس.

خضعت الشخصية للعديد من التعديلات حتى وصلت إلى ما نعرفه عنها الآن، وتنوعت القوة الخارقة التي يمتلكها الفلاش مع مرور الوقت، حتى ثبت أن القوة الخارقة الأبرز لهذا البطل الخارق هي السرعة.

7- فانتوماه / المرأة ذات الرداء الأحمر 1940

وبحسب العديد من التقارير، فإن هذه الشخصية هي البطلة الأولى في عالم الأبطال الخارقين، وظهرت في مجلة Jungle Books في الطبعة الثانية، وكانت أول بطل خارق يرتدي قناع الوجه.

كان العدد الأول للمجلة الذي ظهرت فيه شخصية فانتوماه في فبراير عام 1940، كما كانت أول شخصية خارقة للطبيعة تولد بشكل طبيعي، وقد صمم الشخصية ريتشارد هيوز بتوجيه من جورج مندل.

ولا يفوتك أيضاً:

8- كابتن أمريكا 1941

أحد أشهر شخصيات مارفل الحالية، وضمن قائمة أنجح الأبطال الخارقين في تاريخ عالم الشخصيات الخيالية، وقد صممه جو سايمون وجاك كيربي.

أول ظهور للشخصية كان في مارس 1941 في مجلة كابتن أمريكا في عددها الأول.

9- الرجل المائي 1941

واحدة من أفضل الشخصيات التي أنشأتها DC.

لقد كان أحد الأبطال الرئيسيين في رابطة العدالة الأمريكية التي تم إنشاؤها في نفس العام وضمت العديد من الأبطال الخارقين مثل The Atom وThe Flash.

كان الهدف من هذه السلسلة هو خلق مجتمع بين الأبطال الخارقين الذين يشهدون صراعات مستمرة بين الخير والشر، وكان الأبطال الخارقون يحاولون دائمًا الدفاع عن العالم من الأفعال الشريرة وتحقيق العدالة في العالم الخيالي الذي ابتكره مؤلفو هذه المجلات.

10- المرأة المعجزة 1941

واحدة من أشهر الأبطال الخارقين الموجودين اليوم، كانت Wonder Woman أول شخصية من نوعها تظهر في عالم DC في ديسمبر عام 1941م، وكانت في البداية تُلقب ببطلة الأمازون.

ولا يفوتك أيضاً:

أقدم أبطال مارفل سوبر

بما أن عالم مارفل يهيمن حاليًا على الأفلام السينمائية المبنية على المجلات الساخرة التي صدرت منذ أربعينيات القرن العشرين، يتساءل الجمهور دائمًا من هو أقدم بطل خارق في عالم مارفل؟

تعتبر شخصية سوبرمان هي الأقدم في التاريخ بالنسبة لشخصيات مارفل الحالية.

كما شهد عالم مارفل العديد من الأبطال الخارقين الأشرار، وهذه الخطوة هي التي جعلت عالم مارفل الأكثر شهرة في هذا المجال. لأن معظم قصص الخيال القديمة لم تكن تحتوي على أبطال خارقين أشرار.

أحد أشهر الأشرار في Marvel هو Minor، المعروف بإبادة نصف سكان الكوكب.