من هنا.. رابط موقع تسجيل السنة الأولى ابتدائي عين الدفلى 2024

رابط موقع التسجيل للسنة الأولى ابتدائي بعين الدفلى وفقا للمستجدات التي تحاول وزارة التربية الوطنية في الجزائر تنفيذها في نظام التعليم ورقمنة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ العملية التعليمية. بالإضافة إلى حوسبة الخدمات العامة والإجراءات الإدارية داخل الوزارة، نشرت وزارة التربية في الجزائر عددا من الروابط لتخفيف العبء على التلاميذ وأولياء الأمور عند تسجيل أبنائهم في السنة الأولى من التعليم الابتدائي. جميع عمليات التسجيل ستتم ضمن هذا النظام.

ولذلك سنستعرض في مقالنا الذي يقدمه الموقع رابط موقع عين الدفلى للتسجيل الابتدائي للسنة الأولى، وأعمار الأطفال المسموح لهم بالتسجيل، وتاريخ التسجيل هذا العام.

رابط موقع التسجيل للسنة الأولى ابتدائي عين الدفلى

لقد جعل ذلك ممكنا مديرية التربية الوطنية بالجزائر ومن خلال موقعهم الرسمي يوجد رابط لتسجيل الطلاب في السنة الأولى ابتدائي.

  • إذا كان والدا الطفل (الوصي القانوني) منخرطين في نظام التربية المعلوماتية التابع لوزارة التربية الوطنية في الجزائر، فيجب اتباع النقاط التالية:
  1. تسجيل بيانات الطالب في استمارة التسجيل الإلكترونية.
  2. الضغط على خيار “السنة الأولى ابتدائي”.
  3. اختر المدرسة الأقرب إلى مكان عملك أو إقامتك.
  • إذا لم يكن ولي أمر الطفل (الوصي القانوني) منخرطا في نظام التربية المعلوماتية التابع لوزارة التربية الوطنية في الجزائر، فيجب اتباع النقاط التالية:
  1. فتح حساب خاص ضمن مساحة أولياء الأمور عبر الرابط المتوفر في موقع مديرية التربية والتعليم.
  2. تسجيل البيانات اللازمة والتي تتضمن (اسم المستخدم، كلمة المرور).
  3. تسجيل بيانات الطالب في استمارة التسجيل الإلكترونية

ومن الجدير بالذكر أن نظام المعلومات سوف يقوم بالتحقق تلقائياً من جميع البيانات المدخلة.

رابط موقع التسجيل للسنة الأولى ابتدائي عين الدفلى

السن المسموح به للأطفال: السنة الأولى من التعليم الابتدائي

وبحسب قطاع التربية الوطنية في الجزائر، فقد تم تحديد سن الأطفال الذين يمكنهم الالتحاق بالصفوف الأولى من التعليم الابتدائي، وهو كل طفل مولود في الفترة ما بين 1 يناير 2018 و31 ديسمبر 2018.

موعد التسجيل للسنة الأولى ابتدائي

نشرت مديرية التربية الوطنية بمحافظة عين الدفلى موعد التسجيل للصف الأول الابتدائي وهو في الفترة من 2 مايو 2024 إلى 31 مايو 2024.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا التي نتحدث فيها عن كافة المعلومات المتعلقة بالتسجيل في السنة الأولى ابتدائي بولاية عين الدفلى الجزائرية.

متى تظهر قوائم الطلاب المقبولين في المساحة الإعلانية للمؤسسات التعليمية؟

متى تظهر قوائم الطلاب المقبولين في إعلانات المؤسسات التعليمية؟

حددت مديرية التربية لولاية عين الدفلى يوم 25 يونيو 2024 موعدا رسميا لعرض قوائم التلاميذ المقبولين في الفضاء الإعلاني للمؤسسات التعليمية.