من هم العواجي؟ نسب العواجي العنزي

قبيلة العواجي من أشهر القبائل العربية التي يعود أصلها إلى المملكة العربية السعودية كما أنها تتميز بتاريخها الطويل وتراثها الذي يعود إلى العصور القديمة فمن هم العواجي؟ أنساب العواجي العنزي عبر موقعنا

من هم العواجيس؟

قد لا يعرف البعض لمن يعود اسم العواجي وسبب شهرة القبيلة في المملكة العربية السعودية. العواجيس؟ تُعرف نسب العواجي العنزي أو عائلة العواجي بأنها من أكبر وأشهر العائلات التي عاشت داخل المملكة العربية السعودية منذ القدم، كما تجدر الإشارة إلى أن أصل العواجي تعود عائلة العواجي إلى عجمان، والتي تعتبر من أهم وأشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، ولها تاريخ عريق وإرث حضاري كبير في كافة المجالات.

أنظر أيضا:

من هو العواجي العنزي؟

قد لا يعرف البعض عن أصل اسم العواجي ولمن يجد أصله وأصله. ولذلك سنوضح لكم في النقاط التالية بعض المعلومات عن أصل اسم العواجي وقبيلته. على النحو التالي:

  • يعود لقب العواجي العنزي إلى الشيخ سعدون العواجي شيخ قبيلة ولد سليمان الذي يعتبر من أعظم أفخاذ قبيلة العنزي.
  • وكان لسعدون العواجي مكانة وشهرة كبيرة بين أفراد قبيلته، حتى أصبح مطيعاً ومشهوراً بين أفراد القبيلة، كما اشتهر بشجاعته الكبيرة وفروسته، بالإضافة إلى أنه كان كذلك ماهر في إلقاء القصائد .
  • ورغم كثرة أبنائه، لم يكن أي منهم معروفا أو مشهورا، باستثناء الأخوين حجاب وعقاب.

أنظر أيضا:

ما هو نسب العواجي؟

وفي إطار التعرف على من هم العواجي كما ذكرنا سابقاً، فمن خلال النقاط التالية سنتعرف على نسب قبيلة العواجي وإلى من تنتمي، وذلك على النحو التالي:

  • ويعود نسب قبيلة العواجي إلى قبيلة بني مروان، ويعود نسبهم إلى بني مروان بن وداعة بن زيد بن عمران بن ربيعة بن عبس بن شهارة بن غالب بن عبد الله بن عك بن عدنان بن عدنان بن مقوم بن نحور بن طرح بن يعرب بن يشجب بن نابت بن إسماعيل بن إبراهيم الخليل عليهما الصلاة والسلام.
  • وكانت قبيلة بني مروان من القبائل البدوية التي اعتمدت على السفر والعيش في الصحراء، بالإضافة إلى الترحال في المراعي.
  • عاشت قبيلة بني مروان ابتداءً من جنوب منطقة حيران شمال اليمن وانتهاءً شمال عبس. للمملكة العربية السعودية والدولة اليمنية.

لقد وصلنا إلى خاتمة مقالنا من هم العواجيس؟ نسب العواجي العنزي ذكرنا فيه بعض المعلومات المتوفرة عن العواجي وأصل اسمها وذكر نسبها نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.