من عدن إلى دبي.. أبطال اليمن يشعلون مسابقة تحدي القراءة العربي

قبل توجههم إلى دبي كممثلين لبلدهم في تحدي القراءة العربي، خاض أبطال اليمن مشوار مسابقة محلية انطلاقاً من عدن.

وتنافس الطلاب العشرة المتأهلون إلى مراحل متقدمة في مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمها الثامن والمقرر انطلاقها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمدينة دبي، على استعراض مهاراتهم وإبداعهم خلال احتفاء خاص رعته أعلى مستويات الدولة في اليمن.

وأشعل الطلاب جذوة الإبداع بمهاراتهم وسط دعم كبير من عائلاتهم والمسؤولين والشخصيات الاجتماعية الذين حضروا حفل التكريم.

مبادرة غرست الأمل

ووثقت “” مشاعر الطلاب المكرمين والتقت بهم بشكل مباشر، واستحثتهم للبوح بما يجول في خواطرهم تجاه التكريم، وتجاه مشاركتهم في مسابقة تحدي القراءة العربي.

تقول الطالبة هيا عادل العريفي، إنها “حققت حلمها الذي كانت تريد تحقيقه منذ فترة، وضالتها التي كانت تبحث عنها”، معتبرةً أن “هذه المسابقة هدية من الله لها، وأنها استفادت من القراءة التي كونت لها شخصيتها وجعلتها اكثر ثقة بنفسها”.

وقدمت هيا نصيحة عبر “” لجميع الأطفال والطلاب بأن يهتموا بالقراءة، ويمكن عبرها تحقيق كل أحلامنا، كاشفةً عن حلمها المستقبلي، والمتمثل بأن تصبح إعلامية وشاعرة، وأن تضع بصمتها في العالم.

وبالنسبة للداعمين والآخذين بأيدي هيا للوصول الى هذا النجاح، قالت: إن “والدتي ساندتني ووقفت إلى جانبي، بالإضافة إلى والدي الذي شجعني على القراءة، كما لا أنسى معلماتي اللاتي كنّ الداعم الأول لي”.

وأضافت بمشاعرها البريئة: “أنا سعيدة وفخورة بوصولي إلى هذه المرحلة، فليس لشخص الوصول إلى هذه المرحلة إلا إذا كانت لديه عزيمة عالية”. 

من جانبها، لا تجد الطالبة ميس المرامي كلمات تصف بها شعورها، وقالت إن العبارات “لا تسعفني للتعبير عما حزته من مرتبة عالية ومرموقة أكرمني الله بها”.

وتابعت: “الشكر لله، ثم الشكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هذه المبادرة الجميلة التي قدمها، وأشكره كذلك على هذه المبادرات التي تغرس الأمل في قلوب الشباب العربي”.

 تحفيز مشوار التفوق

وكان الاحتفاء الذي أقامته وزارة التربية والتعليم اليمنية، شهد تكريم العشرة الأوائل المتأهلين لتمثيل اليمن في المسابقة المقامة خلال أكتوبر/تشرين الأول بدولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد إكمالهم ورشة تدريبية لصقل مهاراتهم لتكون بمثابة استعداد للأبطال.

هذه الفعاليات كانت محل اهتمام ومتابعة من قبل نائب رئيس المجلس الرئاسي في اليمن العميد عبدالرحمن المحرمي، الذي هيأ ورتب ودعم الورشة التدريبية ورعى عملية المنافسة المحلية في عدن تمهيدا للمسابقة في دبي.

وكتب المحرمي على إكس: “‏بكل فخر واعتزاز، نحتفي بأبطال تحدي القراءة العربي من أبنائنا وبناتنا على نجاحهم وتأهلهم إلى مراحل متقدمة في المسابقة”.

وأضاف أن “وصول الطلاب إلى هذه المرحلة دليل على مدى اهتمامهم بالعلم والمعرفة، وحرصهم على تطوير أنفسهم؛ ولأننا نرى فيهم مستقبل البلاد وأمله المتجدد، كان شرف لنا الوقوف إلى جانب هؤلاء الأشبال ودعمهم وتشجيعهم لإكمال المشوار وتحقيق التفوّق والتميّز بتمثيل بلادنا في مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمها الثامن والتي يشارك فيها اليمن لأول مرة، والمقامة في أكتوبر المقبل بمدينة دبي، برعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”.

وأشاد نائب الرئيس اليمني باجتهاد الطلاب ووصولهم إلى هذه المرحلة المتقدمة، كما أشاد بالجهود الجبّارة التي رافقتهم في مسيرتهم هذه، من قِبل الآباء والأمهات والأساتذة الأجلاء وإدارات المدراس ووزارة التربية والتعليم بشكل عام، والتي كانت العامل الحاسم في وصولهم إلى هذه المرحلة المشرفة.

وقال إن “النجاح الذي يحققه الطلاب الأبطال اليوم سيظل شرفًا يفتخر به كل مَن شجعهم ووقف إلى جانبهم”.

وأعرب المحرمي عن أمنياته “لسفراء اليمن في القراءة التوفيق والنجاح بهذه المسابقة، وأن يعودوا إلينا وقد حققوا النتائج التي نطمح إليها جميعًا، فيكم نضع أملنا، وواثقون بقدراتكم وأنكم ستثبتون أن بلادنا قادرة على المنافسة والإبداع مهما كانت التحديات”.