من جوازات السفر إلى الطوابع.. ماذا تغير منذ وفاة الملكة إليزابيث؟

كانت وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا بمثابة نهاية لحكمها التاريخي الذي دام 70 عامًا وبداية عهد الملك تشارلز الثالث.

لكن صعود تشارلز إلى العرش رافقه عدد من التغييرات على مدى الـ 12 شهرا الماضية، تراوحت بين جوازات السفر والطوابع البريدية، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

1النشيد الوطني البريطاني

ولعل التغيير الأكثر وضوحا هو النشيد الوطني البريطاني، الذي خضع لتغييرات طفيفة حيث تم استبدال كلمة “الملكة” بكلمة “الملك” والضمير المؤنث “هي” بذكر “هو”.

ربما يكون النشيد الوطني الحالي، الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، هو الأكثر شهرة على هذا الكوكب، حيث تم أداؤه لأول مرة عام 1745 في لندن.

2. إزالة لقب هاري “صاحب السمو الملكي” من الموقع الملكي

في الشهر الماضي، أجرى الموقع الرسمي للعائلة المالكة تغييرًا بسيطًا ولكن ملحوظًا، حيث قاموا فجأة بإزالة جميع الإشارات إلى دوق ساسكس باسم “صاحب السمو الملكي”.

وبموجب شروط اتفاقية ميجيست لعام 2020، سمح القصر لهاري وميغان ماركل بالاحتفاظ بألقاب صاحب السمو الملكي طالما بقيا داخل العائلة، وإزالتها بعد تنحيهما كعضوين في العائلة المالكة.

وقال متحدث باسم قصر باكنغهام إن الموقع الإلكتروني للعائلة المالكة يحتوي على أكثر من خمسة آلاف صفحة من المعلومات حول حياة العائلة المالكة وعملها.

وأضاف: “بعد وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، تمت مراجعة المحتوى وتحديثه بشكل دوري. وقد يكون بعض المحتوى قديمًا حتى تكتمل هذه العملية”.

3. الطوابع التي تحمل صور صاحب السمو الملكي

تم تغيير الطوابع البريطانية لتظهر صورة الملك، وستبقى صورة الملكة الراحلة على الطوابع لبعض الوقت.

صورة تشارلز، المقتبسة من تصميم للفنان مارتن جينينغز لاستخدامها على العملات المعدنية من قبل دار سك العملة الملكية، معروضة للبيع الآن على جميع الطوابع الجديدة.

لكن الطابع الجديد لن يتم بيعه في مكاتب البريد وتجار التجزئة الآخرين حتى نفاد المخزون الذي يحمل صورة والدته.

وقال ديفيد جولد، مدير الشؤون الخارجية والسياسة في رويال ميل، إن تشارلز طلب استخدام الأسهم الحالية بدلاً من شطبها.

4. التغييرات القانونية من مراقبة الجودة إلى KC

هناك حوالي 2000 محام من نخبة المحامين في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مئات آخرين من دول الكومنولث، الذين شهدوا تغيير رتبهم من “مستشار الملكة” إلى “مستشار الملك”.

قد يكون من الضروري إعادة طباعة الورق ذي الرأسية وبطاقات العمل لتعكس التغيير في العنوان.

أعلن مجلس نقابة المحامين، الذي يمثل أكثر من 16500 محامٍ في إنجلترا وويلز، أنه يجب على كبار المحامين في البلاد الآن استخدام الأحرف الأولى “KC” بدلاً من “QC” بدلاً من أي لقب رسمي حيثما أمكن ذلك.

5. جوازات السفر

وسبق أن صدر تحت مظلة “صاحبة الجلالة الملكة”.

بدأ إصدار أول جواز سفر بريطاني باسم الملك تشارلز الثالث، مكتملًا باللقب الجديد لصاحب الجلالة، في يوليو/تموز.

منذ أكثر من 70 عاماً، كانت وثائق السفر الرسمية تصدر مختومة باسم “صاحبة الجلالة” في عهد الملكة إليزابيث الثانية.

ومع ذلك، سيتعين على البريطانيين الذين يرغبون في الحصول على جوازات سفرهم الجديدة التي تحمل صورة الملك تشارلز الانتظار حتى نفاد جميع المخزون المتبقي الذي يحمل “صورة صاحبة الجلالة”.

وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1952 نهاية عهد آخر ملوك الذكور، جد تشارلز، الملك جورج السادس التي يتم فيها إصدار جوازات سفر تحت عنوان “صاحب الجلالة”.

6توقيع الملك

تغير توقيع تشارلز. قبل ذلك كان مجرد “تشارلز”. الآن سيكون الاسم الذي اتخذه لنفسه كملك، مع إضافة حرف R الذي يعني ريكس الملك باللاتينية بعد الاسم.

7الأعلام

سيحتاج تشارلز إلى علم شخصي جديد كملك.

في عام 1960، اعتمدت الملكة علمًا شخصيًا حرف E ذهبي اللون مع التاج الملكي المحاط بإكليل من الورود على خلفية زرقاء والذي تم رفعه على كل مبنى أو سفينة أو طائرة عاشت أو سافرت فيها.

تم استخدامه في الغالب عندما زاروا دول الكومنولث.

في حين أن العلم الملكي يمثل الملك والمملكة المتحدة، فإن العلم الخاص بالملكة كان خاصًا بها وحدها ولا يمكن لأي شخص رفعه سواها.

8السلاح

وسيظل شعار النبالة الملكي، الذي تم اعتماده في بداية عهد الملكة فيكتوريا عام 1837، كما هو.

ولكن كما كان الحال عندما تولت الملكة العرش، فمن المحتمل أن تطلق كلية شعارات النبالة عملاً فنيًا جديدًا في وقت مبكر من عهد تشارلز لتستخدمه وكالات الخدمة العامة مثل الخدمة المدنية والقوات المسلحة.

وسيكون من الصعب اكتشاف “التحديث الناعم للشعار”، لكنه يمثل فرصة للتخلص من الصور القديمة المستخدمة منذ عقود، واستبدالها بصور جديدة ذات تصميم مختلف.