من جربت المايكروبليدنج للحواجب –

مين جرب الميكروبليدنج للحواجب؟ ما هي تقنية الميكروبليدينج؟ وبما أن هناك الكثير من الفتيات اللاتي يهتمن بمظهرهن سواء كان ذلك بالعناية بالبشرة أو الجسم، أو العيون والحواجب، فإن هناك العديد من الطرق التجميلية التي تروج لها الدعاية التسويقية، ومنها تقنية الميكروبليدينج حيث سنتعرف عليها.

مين جرب الميكروبليدنج للحواجب؟

تجربتي مع المايكروبليدنج كانت ناجحة لأنني عانيت من حواجب رفيعة منذ الصغر مثل والدتي، وكنت أشعر بالخجل الشديد خاصة في سنوات المراهقة، حتى أخبرني أحد الأصدقاء عن تقنية المايكروبليدنج التي تعمل على تكثيف وزيادة حجم الحواجب. الحواجب وبعد أن قرأت عنه و…فوائده قررت تجربته.

ذهبت إلى خبيرة تجميل قامت بتكثيف حواجبي في جلسة واحدة فقط، شعرت بغرابة في شكل حواجبي في اليوم الأول، لكن بعد أن استعدت اللون الطبيعي لحاجبي، بدا شكلها جذاباً وطبيعياً جداً في السياق من الإجابة أولئك الذين جربوا microblading للحواجب.

ما هي تكنولوجيا البناء المصغر؟

وفي إطار معرفة من جربوا الميكروبليدينج للحواجب يمكن تعريف تقنية الميكروبليدينج بأنها إحدى التقنيات الحديثة الموجودة في مجال التجميل والتي تعمل على تكثيف الحواجب الرقيقة مع حل مشكلة الفجوات الموجودة بين الحاجبين، إذا كانت هذه التقنية تعمل بمساعدة إبرة رفيعة مخصصة لها ومليئة بالصبغة الصحية ثم حقنها.

مشاكل تقنية الميكروبليدينج

ومن خلال التعلم ممن جربن تقنية المايكروبليدنج للحواجب، هناك الكثير من النساء يبحثن عن طرق تجميلية للبشرة دون النظر إلى المخاطر أو الأضرار التي قد تتعرض لها، حتى تتمكني من معرفة بعض الأضرار والمشاكل التي يتعرضن لها ل:

  • في بعض الأحيان تكون إبرة الميكروبليدينج ملوثة، مما قد يسبب العدوى من شخص إلى آخر.
  • يمكن أن يستمر تورم الجلد لمدة أسبوع.
  • يمكن أن يسبب الحساسية لدى بعض الناس.
  • هناك بعض المواد المستخدمة في هذه التقنية يمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص.
  • إذا لم يتم الحصول على نتيجة مرضية من الميكروبليدينج، فسيكون من الصعب الحصول عليها لمدة تصل إلى ثمانية عشر شهرًا بعد العملية أو عن طريق إزالة الليزر.

هل الميكروبليدينج حلال أم حرام؟

ومن خلال المساهمة في التعرف على من جرب الميكروبليدنج للحواجب، يمكن معرفة ما حكم الميكروبليدنج للحواجب، حيث قال ابن عثيمين إنه محظور بسبب إزالة الشعر الزائد من الحواجب، والذي يندرج تحت رأس النماص، فانقسم إلى قسمين، هما:

  • وذهب رأي إلى أنه يمكن أن يكره بالنتف، وهو لا يجوز لأنه مما فعله النبي صلى الله عليه وسلم، ويكون ذلك أو بالتقصير وليس بإزالة الجذور كما يقول البعض. أن من يختار فإن عليه لعنة الله.
  • أما الآخرون فقالوا إنه ليس نماصاً ولا يدخل في اللعنة لأنه لا يتضمن إزالة الشعر من جذوره، لكن من الممكن اللجوء إلى طرق الشعر المختلفة إذا كان هناك ضرر، كالشعر الموجود في الشعر. وكثرة الحواجب حتى تظلم الرؤية ويحدث قصر النظر، فلا حرج في إزالة ما يخاف منه هذا المحرم.

الآثار الجانبية لتقنية الميكروبليدينج

بعد التعرف على من جربوا تقنية المايكروبليدنج للحواجب، يمكنك التعرف على بعض الآثار الجانبية المرتبطة بتقنية المايكروبليدينج، وهي:

  • العدوى والالتهابات، لأن هذه التقنية تعمل على إحداث شقوق وجروح في الجلد، مما يؤدي إلى حدوث التهابات ومن الممكن أن تحدث الإصابة بمرض الإيدز، لذلك يجب التأكد من تعقيم الأداة بشكل صحيح.
  • ظهور رد فعل تحسسي تجاه الأصباغ المستخدمة.
  • عدم القدرة على التخلص منه بسهولة، لأن هناك تكاليف باهظة لإصلاحه، فهو شبه دائم.

ويمكن الوقاية من الميكروبليدينج من خلال العناية الجيدة بالحواجب وتنظيفها وترتيبها وتمشيطها عند الخروج من المنزل، وشرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تكثيفها.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل يمكن استخدام الفازلين بعد المايكروبليدنج؟” answer-0=”نعم” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”من ضمن عيوب المايكروبليدنج؟” answer-1=”عدم حصول الصبغات المستخدمة بتلك التقنية على موافقة FDA.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]