من بوليفيا إلى بيرو.. "فأل" الهلال السعودي يضع نيمار على عرش البرازيل

واصل نيمار دا سيلفا تألقه مع المنتخب البرازيلي، بعد أيام من انضمامه إلى الهلال السعودي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسجل هدفا في الدقيقة 90 قاده للفوز على مضيفه البيرو 1-0، ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 لقارة أمريكا الجنوبية.

نيمار يتربع على عرش المنتخب البرازيلي

ووضع الفوز البرازيل في صدارة مجموعتها في تصفيات كأس العالم 2026 برصيد 6 نقاط بفارق هدف واحد عن الأرجنتين صاحبة المركز الثاني.

والهدف هو الرابع الذي يساهم به نيمار مع المنتخب البرازيلي، بعدما سجل هدفا وصنع هدفين في الفوز 5-1 على بوليفيا في الجولة الأولى من التصفيات.

وتذكروا أنه في مباراة بوليفيا تمكن نيمار من تحقيق 79 هدفا دوليا مع السيليساو، وحصل الأسطورة الراحل بيليه على لقب أفضل هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي.

ويأتي تألق نيمار بعد غيابه عن «راقصي السامبا» منذ نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، إذ لم يتواجد في معسكري مارس ويونيو بسبب الإصابة.

نيمار والهلال السعودي

وأراد نادي الهلال تهنئة نيمار بفوزه وتألقه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا)، حيث كتب: “مبروك يا تاريخي”.

يُذكر أن نيمار لم يلعب أي مباراة مع الهلال السعودي منذ انتقاله إلى صفوفهم بسبب الإصابة، لكنه سيعود للانضمام إليهم بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

ماذا قال نيمار بعد الفوز على بوليفيا؟

وأبدى نيمار غضبه من أكثر من أمر خلال مباراة بيرو، أولها الأداء التحكيمي الذي لم يمنحه الحماية اللازمة أمام مدافعي الفريق المضيف.

وظهر نيمار في أكثر من مشهد وبدت على وجهه علامات الغضب من قرارات الحكم، خاصة خلال الأخطاء التي ارتكبها لاعبو منتخب البيرو ضده.

وفي حديثه بعد المباراة، أعرب نجم الهلال عن استيائه من أمر آخر وهو الملعب، قائلا: “نحن نعاني من سوء الملعب والعشب الجاف، وهذا جعل الأمور صعبة علينا، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يحبون المراوغات والكرة”. تمريرات سريعة، لكننا كنا ندرك صعوبة هذا الملعب.

واختتم: «لقد اعتدنا على مثل هذه الملاعب في أمريكا الجنوبية، وأخيراً نجحنا في تسجيل هدف الفوز من ركلة ثابتة».