من اين قبيلة ال مره؟ ديرة ال مره

من أين تأتي قبيلة آل مرة؟ ما هو اصل قبيلة آل مرة ؟ تعتبر قبيلة آل مرة من أشهر القبائل التي انتشرت في العديد من بلدان الجزيرة العربية واكتسبت شهرة واسعة من خلال دورها السياسي في العديد من المعارك التاريخية التي تعود إليها.

من أين تأتي قبيلة آل مرة؟

تعتبر قبيلة آل مرة من مشاهير العرب في شبه الجزيرة العربية، وهي من القبائل المنتشرة في معظم أقطار شبه الجزيرة العربية، لأن أفرادها يتوزعون في المملكة العربية السعودية وقطر والبحرين. الإمارات العربية المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أن بعضهم يتواجد في البحرين والكويت وحضرموت في اليمن وشمال أفريقيا وجمهورية مصر العربية، إلا أن الغالبية العظمى منهم تعيش في المملكة العربية السعودية وقطر.

أصل قبيلة آل مرة

ولمعرفة من أين يأتي آل مرة يمكن الإشارة إلى أن أصل قبيلة آل مرة يعود إلى اليمن، فهم من نسل يام بن هاشد بن حمدان من سبأ في اليمن، لأنهم من أميز القبائل العربية معروف في شبه الجزيرة العربية.

وقد عرفوا بالشجاعة والقوة والإقدام، وتفرعت عنهم فروع كثيرة أشهرها آل علي وآل جابر وآل غفران.

قبيلة آل مرة وأين سيعودون؟

وبمعرفة أصل قبيلة آل مرة يمكن القول أن قبيلة آل مرة ترجع إلى مدينة سبأ اليمنية. من أكثر القبائل العربية انتشاراً في شبه الجزيرة العربية والمناطق المحيطة بها.

ومن الجدير بالذكر أنه ثبت أن الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر يعود نسبه إلى قبيلة آل مرة، وتحديداً إلى عائلة آل نجم من الجرابة، الذين يعتبرون من أحفاد قبيلة آل مرة، والتي توجد في شبه الجزيرة العربية.

ومن خلال معرفة أصل قبيلة آل مرة يمكن ملاحظة أن العديد من الكتب قد ألفها مؤرخون غربيون عن قبيلة آل مرة، منها كتاب عرب الصحراء، وكتاب بدو آل مرة.