من الفئات المستفيدة من دعم حافز؟ وطريقة التسجيل به

سجل لحافظونظرا لتزايد أعداد الباحثين عن عمل سواء كانوا من الشباب الخريجين أو العاطلين عن العمل من الفئات الأخرى، الذين يبحثون عن وظائف مناسبة، اهتمت الحكومة السعودية بهذه الفئة وأطلقت برنامج تحفيز الباحثين عن عمل لهم. ​يتمثل هذا البرنامج في أنه يقدم تدريبًا فعليًا في الموقع، وبعد فترة التدريب يحصل المتقدم، بالإضافة إلى جانب آخر من الدعم، على شهادة تدريب موثقة تؤكد نجاحه التدريبي واستعداده للعمل. هذا هو الدعم المالي. يحصل المستفيد خلال فترة التدريب على دعم شهري تتناقص قيمته كل أربعة أشهر حتى يكمل التدريب. وتأتي هذه الفوائد من برنامج الحوافز الذي يسعى إليه العاطلون عن العمل. من العمل إلى الالتحاق بالبرنامج والاستفادة منه، فكيف؟

رابط التقديم على دعم الحوافز

تتولى وزارة الموارد البشرية استقبال الراغبين في التقدم للحصول على الحافز والاستفادة منه على شكل تدريب فعلي ودعم شهري. ولهذا قامت بتزويدهم بالرابط الإلكتروني للبرنامج وخطوات التقديم والتي تصل بالطرق التالية

  • في موقع برنامج حافظ المباشر، يقوم مقدم الطلب باختيار أمر تسجيل الدخول حتى يتمكن من البدء في إضافة بياناته الجديدة إلى الموقع لإنشاء حساب.
  • يقوم مقدم الطلب بإدخال بعض المعلومات الشخصية في حقول التسجيل لإكمال عملية إنشاء الحساب. ثم يذهبون بعد ذلك إلى الصفحة الرئيسية لاختيار منحة تحفيزية.
  • هناك سجل جديد يجب إضافته إلى البرنامج مثل الرقم الوطني الخاص به. وبعد إدخالها جميعًا، يتأكد من إضافة رقم الجوال بنفس الترتيب للحصول على رمز التفعيل.
  • يقوم بإدخال هذا الرمز في المكان المخصص له، ثم يفحص البيانات مرة أخرى ويؤكد الطلب كحافز لتقديمه.

شروط تحفيزية للباحثين عن عمل

ويشترط برنامج حافز على جميع المتقدمين، ذكورا أو إناث، استيفاء شروط معينة حتى يتم قبول الأشخاص الذين يستحقون فقط هذا الدعم المادي والمعنوي على شكل دورات تدريبية. وتحدد هذه الشروط على النحو التالي

  1. يجب أن يكون من أصل سعودي.
    ولا يتلقى مساعدة من الخدمات الاجتماعية الأخرى.
  2. أن يتمتع بكامل القدرة الصحية والبدنية للقيام ومواصلة العمل.
  3. ليس لديه دخل ثابت سواء عام أو خاص، وهو من ذوي الدخل المنخفض أو المتوسط.
  4. علاوة على ذلك، لا توجد عقارات باسمه.