من الباب الخلفي.. بداية مانشيني الكارثية تدخله تاريخ السعودية

واصل المنتخب السعودي تراجعه تحت قيادة المدرب الإيطالي الجديد روبرتو مانشيني بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية مساء الثلاثاء.

خسر المنتخب السعودي بهدف نظيف أمام كوريا الجنوبية، في المباراة الودية التي جرت بينهما على ملعب سانت لويس. جيمس بارك في نيوكاسل.

وسجل هدف كوريا الجنوبية اللاعب تشو كيو سيونج في الدقيقة 32، ورغم ذلك لم يتمكن المنتخب السعودي من العودة في بقية المباراة.

وبذلك تلقى المنتخب السعودي الهزيمة الثانية على التوالي، بعد خسارته أمام نظيره الكوستاريكي بنتيجة 1-3 في المباراة الأولى التي خاضها روبرتو مانشيني مع المنتخب يوم الجمعة الماضي.

ليبدأ مانشيني مشواره مع المنتخب السعودي بخسائر في أول مباراتين، ويدخل التاريخ مع «الأخضر» من الباب الخلفي بعد بدايته الكارثية.

وأصبح اللاعب البالغ من العمر 58 عاما ثاني مدرب للمنتخب السعودي في القرن الـ21 يتعرض للخسائر في أول مباراتين، بعد الروماني كوزمين أولاريو، بحسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الإحصائيات.

وتولى كوزمين أولاريو تدريب المنتخب السعودي نهاية عام 2014، لكنه بدأ مشواره مع الأخضر بطريقة سيئة، حيث خسر وديا أمام البحرين 1-4 قبل أن يفتتح مشواره في كأس آسيا 2015 مع الأخضر. الهزيمة 0-1 أمام الصين.

يُذكر أن الأخضر اختتم معسكره في نيوكاسل أمام كوريا الجنوبية، والذي جاء ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي استعداداً لمنافسات كأس آسيا 2023 والتي ستقام يناير المقبل في دولة قطر.