من اجمل الادعية في يوم عرفة؟.. أفضل أدعية يوم عرفة 1445 المستحبة مكتوبة وفضل عرفة عن النبي ﷺ فرصة للمغفرة والرحمة

من اجمل الادعية في يوم عرفة؟.. أفضل أدعية يوم عرفة 1445 المستحبة مكتوبة وفضل عرفة عن النبي ﷺ فرصة للمغفرة والرحمة

أفضل الأدعية ليوم عرفة 1445 المستحبة والمكتوبة. يعد يوم عرفة من أهم أيام السنة عند المسلمين، حيث يسعى المسلمون إلى التقرب إلى الله عز وجل بالصيام والصلاة والذكر والدعاء، رجاءً بمغفرته ورضوانه، ويقوم المسلمون بإعداد أدعيتهم له ادعوا لهم في هذا اليوم العظيم الذي فيه يستجاب الدعاء. إن شاء الله مقتبس من قول النبي: “صلى الله عليه وسلم”. “الصلاة يوم عرفة”، ونقدم لكم بعض الأدعية التي يستحب تكرارها في هذا اليوم العظيم.

أفضل الأدعية المستحبة ليوم عرفة 1445 مكتوبة

ويعتبر يوم عرفة من أعظم أيام الله. إنه يوم مبارك يجتمع فيه الناس من جميع أنحاء العالم في مكان واحد ويطلبون رحمة الله. تفتح أبواب الجنة، وتضاعف الحسنات، وتضاعف السيئات فتمحى. ونقدم لكم أفضل الطلبات التي ينبغي تكرارها في هذا اليوم:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاغفر لي في هذا اليوم المبارك وتقبل صيامي وقيامي واختم عملي بالقبول وأعتزم ذكرك وشكرك وأنك أعشقك أنت بخير.
  • اللهم إني أسألك أن تجعلني ممن سمع دعاءه فأجابه. اللهم تقبل صيامي، وتقبل توبتي، وتقبل صالح أعمالي.
  • إلهي وإن كان جهدي صغيراً فرحمتك أعظم، فاغفر لي ذنبي وتجاوز عن سيئاتي، واجعلني ممن غفرت لهم وغفرت لهم في هذا اليوم.
  • رب اجعلني في هذه الساعة من نجاتك من النار، واغفر لي ذنوبي، وقربني إليك، واهدني وثبتني على ديني.
  • اللهم بارك لي في صحتي، وبارك لي في رزقي، وارزقني التوبة قبل الموت، والشهادة عند الموت، ومغفرة الذنوب، والمغفرة عند الحساب، وارزقني النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت . خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت من شر ما عندي، أبوء بنعمتك وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

فضل يوم عرفة

يوم عرفة له فضائل عظيمة، حيث أوضحت دار الإفتاء أن لهذا اليوم فضائل عظيمة، وذلك لما رواه النبي صلى الله عليه وسلم أن صيام يوم عرفة يكفر ما قبله. والعام الذي بعده. صلى الله عليه وسلم مستجابا وغفر الله لعباده المتضرعين الذين يرجون رحمته.