منها الكرة الذهبية.. 4 أسباب أجبرت ألفاريز على هجر «جنة» مانشستر سيتي

ربما كان قرار الأرجنتيني جوليان ألفاريز بمغادرة مانشستر سيتي مفاجئا لكثيرين، بعد وضع نهاية لفترة ناجحة للغاية بملعب الاتحاد.

وانتقل جوليان ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد الإسباني بعقد مدته 6 سنوات، ليرحل عن مانشستر سيتي بعد قضاء موسمين معه تُوج خلالهما بالعديد من الألقاب.

ورحل ألفاريز عن مان سيتي مقابل 82 مليون جنيه استرليني، شاملة الإضافات، ليكون أغلى الصفقات بيعاً في تاريخ النادي، والخامس بشكل عام في الدوري الإنجليزي عبر تاريخه.

وتستعرض “العين الرياضية” في السطور التالية أبرز الأسباب التي قد تكون وراء قرار ألفاريز بالرحيل عن السيتي والانضمام لأتلتيكو مدريد.

الكرة الذهبية

تمتع ألفاريز بنجاح مذهل في موسمه الأول مع مانشستر سيتي 2022-2023، حيث تُوج بطلاً للعالم مع منتخب الأرجنتين وحصل على الثلاثية التاريخية (الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا) مع الفريق السماوي.

وفي الموسم التالي، عاد ليحصد لقب البريميرليغ مع السيتي، كما أنهاه بالفوز بلقب كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين، لكنه لم يرشح من قبل وسائل الإعلام للجوائز الفردية، مثل الكرة الذهبية.

وربما يهدف ألفاريز للخروج من ظل نجوم السيتي، أمثال إيرلينغ هالاند وكيفن دي بروين، لاقتحام سباق الفوز بالكرة الذهبية مستقبلا، حال ضمان مشاركته بصفة مستمرة مع أتلتيكو ومواصلة تألقه على الصعيد الفردي أيضا.

النجم الأول

بالتأكيد كان أهم ما يفتقده جوليان ألفاريز مع مانشستر سيتي هو الاعتماد عليه بشكل رئيسي في خطة المدرب بيب غوارديولا، وهو ما كان يصعب تحقيقه في ظل وجود الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي يعتبر بمثابة ماكينة أهداف حقيقية مع الفريق.

وفضَّل ألفاريز الانتقال لناد آخر من أجل الحصول على المزيد من الدقائق والتمتع بثقة أكبر عند الإبقاء عليه في التشكيل الأساسي، وربما مع فريق بحجم أتلتيكو مدريد يكون فيه النجم الأول، خاصةً بعد رحيل ألفارو موراتا إلى ميلان الإيطالي.

المواعيد الكبرى

أكد جوليان ألفاريز في تصريحاته الصحفية أنه بحاجة للشعور بأهميته في المباريات الكبرى، التي يستطيع من خلالها ارتداء ثوب البطولة لحسم الثلاث نقاط أو التأهل لفريقه.

ورغم تسجيله العديد من الأهداف في المباريات التي لعب فيها بصفة أساسية، إلا أن ألفاريز افتقد ذلك الشعور تحت قيادة بيب غوارديولا، حيث كان يعتمد المدرب الكتالوني على آخرين في المواجهات الصعبة.

شراكة أرجنتينية

أحد الأسباب الرئيسية التي أقنعت جوليان ألفاريز بعرض أتلتيكو مدريد، هو وجود العديد من النجوم الأرجنتينيين في الفريق، مثل رودريغو دي بول وناهويل مولينا وأنخيل كوريا.

كما أن ألفاريز سيتدرب تحت قيادة المدرب الأرجنتيني المخضرم دييغو سيميوني، فضلا عن قدرته على التحدث باللغة الإسبانية مع لاعبي الفريق، مما قد يسهل عليه التواصل والتأقلم سريعا مع الروخيبلانكوس.