منها إلغاء مواد بالثانوية العامة .. مفاجآت بالجملة في مؤتمر رئيس الوزراء ووزير التعليم

كشف الإعلامي التربوي أحمد حافظ، عن تفاصيل جديدة ظهرت أثناء تواجد د. يناقش الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، حلول المدارس التي تعاني من مشكلة الكثافة الطلابية بمراحل التعليم الأساسي.

طلاب

– نقل الطلاب إلى المدارس المجاورة

وأوضح “حافظ” الليلة الماضية، الثلاثاء، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج الساعة السادسة المذاع على قناة الحياة الفضائية، أنه سيتم نقل الطلاب إلى المدارس المجاورة بالمنطقة مساءًا. ساعات، وتابع أن هناك مدارس ليس بها كثافة طلابية. ولا يوجد نظام تعليمي على فترتين، مشيراً إلى أن كثافة الطلاب في المدارس لن تتجاوز 50 طالباً، خاصة مدرسة يبلغ عدد طلابها 250 طالباً.

وتابع الصحفي والمؤلف المتخصص في الشؤون التعليمية أنه سيتم تخفيض عدد المواد في المرحلة العليا عام 2024، وسيتم دمج بعض المواد في مواد أخرى، كما سيتم الإعلان خلال المؤتمر عن آلية حل مشكلة نقص المعلمين .

وتابع حافظ أن هذا الأمر سيتم على أساس نظام حصص المعلمين وزيادة من 20 جنيها إلى 30 جنيها لكل فصل، وسيتم الإعلان عن تعيين معلمين جدد.

طلاب

تفاصيل المؤتمر الصحفي لمدبولي ووزير التربية والتعليم

رئيس الوزراء د. يعقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا للحكومة، اليوم الأربعاء، بمقر العاصمة الإدارية الجديدة. ويتم في هذا اللقاء مناقشة مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تشهدها الولاية.

وعقب اجتماع الحكومة اليوم، يعقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف لعرض خطة الوزارة لمواجهة العديد من التحديات المختلفة.